بالفيديو| تفاصيل مصادرة البحرية الأمريكية لسفينة إيرانية محملة بالأسلحة 

 البحرية الامريكية
البحرية الامريكية

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يتضمن تقريرا مصور بعنوان « البحرية الأمريكية تصادر أسلحة إيرانية في طريقها لليمن » ويكشف فيه، عن تفاصيل مصادرة البحرية الامريكية لسفينة تابعة لايران محملة بأسلحة ومعدات كانت في طريقها الى  الميليشيات الحوثية في اليمن .

وأوضح "التقرير" أن الجيش الأميركي أعلن أن سفينة تابعة للبحرية الأميركية صادرت أسلحة "من تصميم وتصنيع إيراني" تشمل أكثر من 150 صاروخا موجها مضادا للدبابات وثلاثة صواريخ إيرانية سطح جو، كانت في طريقها إلى اليمن.

وأضاف " التقرير" أن "مكونات الأسلحة الأخرى المصادرة من السفينة الشراعية من تصميم وتصنيع إيراني وتشمل ثلاثة صواريخ إيرانية سطح جو وأجهزة تصوير حراري ومكونات إيرانية لعتاد بحري وجوي مسير".

وتابع "التقرير" أن السفينة البحرية الأميركية اعتلت سفينة شراعية كانت في بحر العرب وصادرت من على متنها 150 صاروخا إيراني الصنع كانت في طريقها إلى الميليشيات الحوثية في اليمن"  حيث  أن الأسلحة التي جرت مصادرتها تضم 3 صواريخ أرض جو  و150 صاروخ من النوع المضاد للدبابات من طراز "دهلاوية" النسخة الإيرانية من الصاروخ "كورنيت" .

وأشار "التقرير" إلي أن الأسلحة المضبوطة متطابقة مع تلك التي ضبطتها سفينة حربية أميركية أخرى في نوفمبر من العام الماضي وبموجب قرارات الأمم المتحدة يحظر على إيران بيع ونقل الأسلحة خارج البلاد إلا بموافقة مجلس الأمن ويحظر بقرار منفصل تزويد الحوثيين بالأسلحة وهما ما تخالفه إيران بدعمها الميليشيات في اليمن .