فايننشال تايمز: إيرباص تستعد لإطلاق طائرة جديدة صديقة للبيئة مطلع 2025

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

ذكرت صحيفة (فايننشال تايمز) البريطانية أن شركة (إيرباص) الأوروبية لصناعة الطائرات تستعد لإطلاق طائرة جديدة صديقة للبيئة، متوقعة أن يحدث ذلك مطلع 2025، وذلك في إطار مساعيها لتحقيق أهداف صارمة منها الحد من الانبعاثات ودرء موجة متزايدة من الانتقادات بشأن التأثير البيئي للطيران.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة جيوم فوري في مقابلة مع الصحيفة البريطانية "أرى أن عام 2025 هو بداية أن أكون في وضع يسمح لي بإطلاق برنامج جديد، مما يعني أن دخول هذه الطائرة صديقة البيئة إلى الخدمة سيكون في بداية العقد المقبل، وفي رأيي، هذا هو التوقيت المناسب الذي أرى فيه فرصة سانحة لتقارب التقنيات التي تختلف بشكل كبير وعلى نحو أفضل من اليوم".

وأشارت الصحيفة إلى أن الرئيس التنفيذي لـ"إيرباص" كان محقًا في رغبته في التطلع إلى المستقبل، بعد مرور 10 أشهر على توليه منصبه، لافتة إلى أن ماضي الشركة لم يكن مزدهرا للغاية.

واستشهدت الصحيفة البريطانية بإعلان المجموعة أمس عن تراجع حاد في خسائر الشركة بعد تسوية دولية بقيمة 6ر3 مليار يورو في قضية رشوة وفساد فضلا عن 2ر1 مليار يورو في صورة رسوم جديدة على مشاكل في طائرة النقل العسكرية من طراز (إيه 400 إم) سيئة التقييم.. لافتة إلى أن تصريح الرئيس التنفيذي لـ"ايرباص" يبدو جريئا بشكل غير معتاد.