تأجيل محاكمة 8 متهمين بسرقة مواطن بالإكراه بالتجمع الخامس لـ 8 مارس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت محكمة جنايات القاهرة تأجيل محاكمة 8 متهمين بسرقة مواطن بالإكراه بالتجمع الخامس لجلسة 8 مارس المقبل.

والمتهمون هم كلا سعود عبدالله وغازى استيان ومحمد ابراهيم وخالد عبدالله وخالد ابو كياد وفريج عبدالله ويوسف فريج وسالم سويلم.

صدر القرار برئاسة المستشار عبد التواب ابراهيم وعضوية المستشارين صلاح احمد وايمن محمد وياسر عمر وامانة سر احمد كمال ومحمد علاء .

وأسندت النيابة العامة للمتهمين سرقة المبلغ المالي المملوك للمجنى عليه نبيل يوسف وكان ذلك من إحدى الطرق العمومية بطريق الإكراه الواقع عليه بأن قاما المتهم الأول والرابع بإشهار في وجهة سلاحين ناريين وأطلقا عيارين في الهواء وتمكنا من تلك الوسيلة من الإكراه في شل مقاومته وإحداث إصابته والاستيلاء على المبلغ المالى الخاص به، كما حازوا وأحرزوا بغير ترخيص أسلحة نارية "بنادق آلية" مما لا يجوز الترخيص بحيازتها وذخائر لتلك السلاح.

وتضمنت قائمة أدلة الثبوت بالقضية أن نبيل يوسف شهد أنه وحال توقفه بسيارته فوجىء بتوقف إحدى السيارات أمامه وترجل منها 3 أشخاص ملثمين حال إحراز إثنين منهم سلاحين مطلقين عيارين ناريين مما بث الرعب في نفسه وتمكنوا من تلك الوسيلة القسرية من الاستيلاء على ما بحوزته من مبالغ مالية وغصابته واحتجازه لمطالبة أهله بمبلغ مالي نظير اطلاق سراحه.