بالفيديو | تفاصيل دعوة الاتحاد الإفريقي لإنهاء التدخل التركي في ليبيا

الاتحاد الافريقي
الاتحاد الافريقي

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يتضمن تقريرا مصور بعنوان «أفريقيا تحاصر تركيا في ليبيا» ويكشف عن دعوة الاتحاد الأفريقي لإنهاء التدخلات الخارجية في الشئون الليبية مع إحترام حظر تصدير السلاح، الذي تفرضه الأمم المتحدة.

وأوضح التقرير أن الاتحاد الأفريقي دعا إلى إنهاء التدخلات الخارجية في الشئون الليبية والعمل على وقف العداوة بليبيا، حيث أن الوصول إلى ذلك الهدف يحتاج إلى إنهاء التدخلات الخارجية وتطبيق قرار الأمم المتحدة بشأن حظر تصدير السلاح إلى ليبيا.

وتابع أن تسوية الأزمة في ليبيا يعد من الأمور الهامة لأن الحرب الدائرة في تلك الدولة تؤثر بدرجة كبيرة على منطقة الساحل، وحوض بحيرة تشاد في ضوء تفشي تجارة السلاح والجماعات الإرهابية" فضلاً عن ترحيب المسئول الأفريقي بإعلان برلين الأخير حول النزاع في ليبيا باعتباره خطوة أولى لإنهاء الأزمة الليبية.

وأشار التقرير إلى أنه يجب على الاتحاد الإفريقي أن يؤدي دورا أكثر أهمية وينشط إلى جانب الأمم المتحدة في مسار الوساطة بليبيا، ومنع تركيا من التدخل في طرابلس لصالح الميليشيات حيث أن ما يحدث في ليبيا تعد "مشكلة أفريقية" خاصة وأن انعدام الاستقرار في ليبيا وانتشار الجماعات المتطرفة في مالي والنيجر وبوركينا فاسو.