تحت شعار السياحة والابتكار والاستدامة:

اليوم.. المؤتمر العالمي لسياحة الثلوج وتسلق الجبال بأندورا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تعقد اليوم الدورة الحادية عشرة للمؤتمر العالمي لسياحة الثلوج والجبال وحتى يوم 13 مارس في مدينة أندورا بإسبانيا، تحت شعار "السياحة والابتكار والاستدامة" والذي تنظمه منظمة السياحة العالمية (UNWTO) وحكومة أندورا وأبرشية كانيو.

في إطار الاهتمام بعام السياحة والتنمية الريفية الذي تحتفل به منظمة السياحة العالمية في عام 2020، سيركز المؤتمر على دور السياحة الجبلية في التنمية الريفية، ويتناول بشكل أساسي قضايا الابتكار والاستدامة والتحول الرقمي.

وفي تصريح  للمدير التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية مانويل بتلر: "الاستدامة ضرورية للسياحة لتكون متوافقة مع البيئة الهشة للمناطق الجبلية ، مع توفير الفوائد والفرص للمجتمعات ، مما يعطي دورًا رئيسيًا للابتكار في التنسيق هذه الأهداف".

من جانبها ، أكدت وزيرة السياحة في أندورا، فيرينيكا كانالث: "إن دمج التقنيات الجديدة والمساهمة في التنمية المستدامة هما جانبان رئيسيان لقطاع السياحة. لذلك  سيحاول المؤتمر هذا العام تبادل وجهات نظر المهنيين فيما يتعلق بهذه التحديات وسيسمح لنا بمعرفة الأنواع المختلفة التي تنشئها الشركات والكيانات من جميع أنحاء العالم".

التنمية والاستدامة

يناقش المؤتمر حلولًا مبتكرة للسياحة المستدامة والاستهلاك المستدام والموارد والمنتجات المحلية والسياحة الشاملة، كما سيجمع الحدث مجموعة واسعة من خبراء السياحة في أكثر من 10 دول "أندورا، النمسا، بلجيكا، تشيلي، فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، هولندا، إسبانيا، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة".

وسيترأس افتتاح المؤتمر العالمي الحادي عشر حول السياحة في الجبال والجبال كزافييه إسبوت زامورا، رئيس حكومة أندورا، وزيراب بولوليكشفيلي، الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، وفرانسيسك كامب توريس، عمدة كانيو.