عقوبة قاسية في انتظار الطالب المعتدي على أستاذ «تجارة الإسكندرية»

جامعة الإسكندرية
جامعة الإسكندرية

أكد د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى على تطبيق كافة الإجراءات التأديبية ضد الطالب بكلية التربية بجامعة الإسكندرية الذي اعتدى على أحد أعضاء هيئة التدريس بسلاح ناري.

 

وشدد وزير التعليم العالي، خلال زيارتها للجامعة للاطمئنان على الأستاذ المصاب، على توقيع أقصى العقوبات التأديبية التى تصل إلى الفصل النهائى من الجامعة، وتبليغ قرار الفصل إلى الجامعات الأخرى، بما يترتب عليه عدم صلاحية قيد الطالب بأى جامعة أو معهد آخر، كما 

وجه إدارة جامعة الإسكندرية بتحقيق شامل مع شركة الأمن المسئولة، لمعرفة ملابسات مرور الطالب من بوابة الجامعة بالسلاح.


اجتمع الوزير بوفد اتحاد طلاب جامعة الإسكندرية، الذى أكد احترامه لكافة أعضاء هيئة التدريس ومكانتهم المرموقة فى نفوس كافة الطلاب، وأن هذا تصرف شاذ من أحد الطلاب لا يعكس القاعدة العريضة من الطلاب.


زار د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، مساء اليوم السبت ٨ فبراير، د.محمود رجب المدرس بكلية التجارة جامعة الإسكندرية بمقر عمله بالجامعة، والذى تعرض لاعتداء من أحد الطلاب على خلفية صدور قرار فصل له لمدة عام إثر تورطه فى واقعة غش بامتحانات نهاية الفصل الدراسى الماضى.
 

واطمأن وزير التعليم العالي على صحة عضو هيئة التدريس، وقدم له الشكر والتقدير على القيام بعمله بكل تفان وإخلاص، مؤكدا دعم جموع أعضاء هيئة التدريس وكافة منتسبى المجتمع الأكاديمى له.
 

وقدم الوزير الشكر للدكتور المصاب على التزامه بالحضور إلى الجامعة اليوم وتقديم محاضرته للطلاب فى مواعيدها، حيث قابل الطلاب أستاذهم بتقديم الاعتذار والأسف من تصرف أحد زملائهم.
 

واستمع الوزير من عضو هيئة التدريس إلى ملابسات الحادث بالكامل، وكيفية اعتداء الطالب عليه، مؤكدا على متابعته شخصيا لمسار تحقيقات النيابة العامة، حتى الاطمئنان الكامل لاتخاذ العدالة مجراها.