عبد الرازق : الدبلوماسبة المصرية تعيش صحوة غير مسبوقة بعد الإفراج عن الصيادين

المستشار د.عمرو عبد الرازق
المستشار د.عمرو عبد الرازق

قال المستشار د.عمرو عبد الرازق رئيس محكمة أمن الدولة العليا سابقا إن الدبلوماسية المصرية هى القوة الناعمة التى تعزز من دور مصر العربى والإقليمى فى مواجهة جميع المخاطر التي تتربص بالدولة وتحافظ على كرامة المصريين فى الخـارج وتعمل على حفظ حقوقهم. 

وأوضح عبد الرازق، كـانـت مصر مـن أولى الدول الـتـى سـارعـت فـى إعــادة المصريين المحتجزين فـى مدينة ووهــان الصينية بـؤرة مرض كورونا، لتعمل الدبلوماسية المصرية على تأمين وصول المصريين إلى مطار ووهان ثم إلى مصر مجانًا دون مطالبتهم بتكاليف السفر كما فعلت دول أخرى، وسارعت فى التواصل للإفراج عن المصريين المحتجزين فى اليمن من خلال ميليشيات الحوثى، لتبعث رسالة للشعب المصرى فى أى مكان مفادها «مصر معاك».

وأضاف عبد الرازق في تصريحات إذاعية أن الدبلوماسية المصرية تعيش صـحـوة غيرمسبوقة وتحقق نجاحات متتالية فى العديد من الملفات التى تعمل عليها والتى حظيت باهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسى والذي عبر عن مدى سعادته وفخره بالنتائج التى حققتها وتحققها الدبلوماسية المصرية.

وأوضح أن ملف عودة الصيادين المصريين المحتجزين فـى اليمن وأيـضـا عـــودة المـصـريـين مـن مدينة ووهــان الصينية، جاء تكليلًا لجهود الدبلوماسية المصرية خلال الأسبوع الأخير، والذي يأتى ضمن ملفات عدة تعمل عليها الأجهزة المصرية وحققت فيها وتحقق نجاحات متتالية.