فيديو| تقرير يكشف الأعداد الحقيقية لمرتزقة تركيا في ليبيا

تقرير يكشف الأعداد الحقيقية لمرتزقة تركيا التي وصلت طرابلس
تقرير يكشف الأعداد الحقيقية لمرتزقة تركيا التي وصلت طرابلس

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يتضمن تقريرا مصور بعنوان «كم مرتزق أرسله أردوغان لطرابلس؟» ويكشف فيه، عن تفاصيل عدد "المرتزقة الذين أرسلهم التركي رجب طيب أردوغان" إلى ليبيا والمبالغ المدفوعة لهم شهرياً للقتال بجانب حكومة الوفاق بالعاصمة الليبية طرابلس.

 

وأوضح "التقرير" أن هناك تكتم شديد بين الموالين لحكومة الوفاق في طرابلس على توافد آلاف الأجانب من المرتزقة على مدينتهم لقتال الجيش الوطني الليبي ولكن سكان العاصمة يؤكدون رؤية عناصر أجنبية تتجول في أسواق المدينة  داخل سيارات عسكرية .

 

وتابع التقرير: "تتفاوت أعداد المرتزقة الذين توافدوا على ليبيا منذ توقيع أردوغان الاتفاقيتين الأمنية والبحرية المشبوهتين مع حكومة السراج ".

وكشف "التقرير" أن عدد مرتزقة تركيا المواليين لحكومة الوفاق في طرابلس وصل إلى 4700 عنصر بينما أكد الجيش الليبي أن أعدادهم وصلت لـ6000 عنصر حتى الآن وأن أردوغان يستهدف إرسال 18 ألف عنصر .

وأشار" التقرير" إلى أن أنقرة جلبت أكثر من 4 آلاف مقاتل أجنبي إلى طرابلس خاصة من إدلب السورية وعدد الفصائل يبلغ 10 فصائل وجنسياتهم سورية، وعراقية، وليبية خاصة وأن حكومة الوفاق أهدت مبلغ مليون دولار لكل قائد فصيل كي يرسل عناصره للقتال في ليبيا حيث أن كل مرتزق يتقاضى شهريا 2000 دولار. 
 
 وذكر "التقرير" أن أردوغان يصدر الإرهاب لمختلف دول العالم حيث قام بإنشاء شركة استشارات عسكرية أمنية تحولت فيما بعد لتنفيذ عمليات إرهابية كما أنها الشركة الوحيدة في تركيا التي تعني بتوفير خدمات استشارية وتدريبات عسكرية .