خاص| حمدى بخيت بعد عودة الصيادين: الإنسان المصري هو الأمن القومي الحقيقي

والنائب البرلمانى حمدى بخيت
والنائب البرلمانى حمدى بخيت

أعرب الخبير الاستراتيجي والنائب البرلماني حمدى بخيت عن سعادته البالغة بنجاح السلطات المصرية في عودة الصيادين المحتجزين في اليمن ووصولهم إلى أرض الوطن بأمان وسلام.

 

وصرح حمدي بخيت لـ"بوابة أخبار اليوم": "الإنسان المصري هو الأمن القومي الحقيقي للدولة المصرية، وأنها ليست المرة الأولى التي تنجح فيها السلطات المصرية في عودة محتجزين بدول الجوار (اريتريتا والصومال وليبيا وأخرهم اليمن)، فاهتمامات الرئاسة واضحة مع المصريين المحتجزين بالخارج مما يرفع روح الانتماء وحب الوطن".

 

وأشار "بخيت" بأن هناك اتفاقيات وبروتكول بين الدول لتسليم المحتجزين، الخوف من أن يقع المحتجزين المصريين داخل دولة خارج تلك الاتفاقيات الدولية، مما يضع المسئولين المصريين في حالة حرج أثناء التفاوض لرجوع المصريين المحتجزين بالخارج.

 

وأكد بخيت يجب أن يكون هناك وعي وثقافة واضحة لدى الصائدين المصريين حتى لا يذهبوا إلى المجهول، وعدم الخروج عن الحدود الإقليمية لمواجهة مصير مجهول.

 

جاء ذلك بعد وصول 32 صيادًا مصريًا إلى مطار القاهرة الدولي على متن طائرة خاصة قادمة من العاصمة اليمنية صنعاء، وكان في استقبالهم الوزيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة والطيار محمد منار وزير الطيران المدني، وذلك بعد جهود السلطات المصرية التي قد نجحت في الإفراج عن الصيادين المصريين المحتجزين في اليمن.