أبو الفتوح: الفروع التكنولوجية أول طريق التحول الرقمي

 يحيى أبو الفتوح  نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي
يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي

قال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، إن التحول الرقمي موضوع يشغل القطاع المصرفي والمالي والعالم أجمع، والجميع يتحدث عنه في جميع المناسبات.

وأوضح يحيى أبو الفتوح، أنه لا يوجد منهج واحد لفكرة التحول الرقمي، إذ يدخل في كافة مناحي الحياة، ولا يمكن التحدث عن العلاقة مع العميل فقط في التحول بالنسبة للبنك، لكن نفكر فيها مع العلاقات الأخرى مثل الشركات والحكومة أيضاً.

وأضاف يحيى أبو الفتوح: "مؤخرًا بدأنا نتلمس الطريق في التكنولوجيا المالية بطرح الفروع التكنولوجية، ونحتاج العميل مرة واحدة فقط للتوقيع على آليات التعامل في أحد فروع البنك، بعد ذلك لا يحتاج الذهاب حتى إلى الفروع الإلكترونية.

وقال نائب رئيس البنك الأهلي، إن البنك طرح الفترة الماضية خدمة «الأهلى نت»، وتسير بصورة جيدة حاليًا، ويمكن تنفيذ جميع المعاملات من المنزل للأفراد والشركات، وقبل أيام طرحنا منتج «معاش بكره» وتمت إتاحته على متجر التطبيقات فى العلامة التجارية (أبل)، وسيتاح خلال الأيام القليلة الماضية على متجر (أندرويد).

واعتبر أن المنتج هام مع باقي المنتجات التي يتم طرحها الفترة الحالية، والتي سيتم طرحها الفترة المقبلة، في تحقيق عملية الشمول المالي.