آل نهيان: الإمارات تتخذ التسامح والتعاون والوفاق منهجاً وطريقا

 الشيخ نهيان مبارك آل نهيان
الشيخ نهيان مبارك آل نهيان

رحب وزير التسامح بدولة الإمارات الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، بضيوف مؤتمر التجمع الإعلامي العربي، من أجل الأخوة الإنسانية.

وقال آل نهيان، إن هذه الدولة الرائدة، قد أصبحت وبحمد الله، دولة الأخوة الإنسانية، تتبنى السلام وسيلة وغاية، وتتخذ من التسامح والتعاون والوفاق، منهجاً وطريقا.

وأضاف أنها تحرص كل الحرص، على التعاون والتنسيق، مع كافة شعوب العالم، باعتبار أن ذلك كله، هو جزء أساسي، من الإرث الخالد، الذي تركه فينا، مؤسس الدولة العظيم، المغفور له الوالد، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

وأكد «إننا في الإمارات، نرى في هذا الاجتماع، بمناسبة مرور عام على إصدار وثيقة أبوظبي للأخوة الإنسانية، نرى فيه تعبيراً مهماً ، عن الثقة والأمل، في مستقبل المنطقة والعالم، ومناسبة مواتية، لتعزيز قيم التعارف، والحوار، والعمل المشترك ، ودعم قنوات التعاون ، والسلام ، والتعايش، بين جميع البشر".

واستكمل: «إنه يسرني كثيراً، أن هذا التجمع الإعلامي العربي، هنا في أبوظبي ، إنما يسعى إلى التأكيد على الدور المحوري ، للإعلام العربي ، في توعية الإنسان ، والارتقاء بمعارفه ومداركه وقدراته ، بل وكذلك ، على دوره الأساسي، في تشكيل نظرة المجتمع ، لحاضره ومستقبله ، وفي تشكيل السلوك العام ، للأفراد والمؤسسات ، بما يسهم بإذن الله ، في تحقيق الأهداف المرجوة ، في وثيقة أبوظبي للأخوة الإنسانية».