صور| عروض متنوعة بالقافلة الثقافية في العصافرة

عروض متنوعة بالقافلة الثقافية في العصافرة
عروض متنوعة بالقافلة الثقافية في العصافرة

استمرت فعاليات القوافل الثقافية بقرى محافظة الدقهلية، للأسبوع الثاني على التوالي، ضمن برنامج القرى الأكثر إحتياجاً للخدمة.

ونظم بيت ثقافة المطرية قافلته الثقافية بمركز شباب قرية العصافرة، بدأت الفعاليات بالسلام الجمهوري، أعقبها محاضرة بعنوان " لا للعنف ضد المرأة " قدمها فتحي الخطيب، و د. سحر عبد الله تحدثا عن أشكال العنف ضد المرأة سواء بدني أو جنسي أو إقصائي والذي ينتشر في مختلف المجتمعات ولا يرتبط بمنطقة أو شعب أو دين.

كما أكدا على أن الدين الإسلامي كفل للمرأة الحماية والكرامة وحفظ لها حقوقها ومكنها من العيش بكرامة وعزة، كما أقيمت مسابقة في القراءة للأطفال بمكتبة مركز الشباب.

تلاها لقاء مفتوح مع أحمد صبح مدير مركز شباب العصافرة أوضح فيه الخدمات التي يقدمها المركز لأهالي القرية والخطط المستقبلية للتوسع وتحسن جودة الخدمات المقدمة لهم، كما قدم الشكر لهيئة قصور الثقافة على جهودها وتعاونها المثمر مع المركز لتقديم خدمة ثقافة متميزة، أعقب ذلك أمسية شعرية مع الشعراء عماد عبد الحليم، فاطمة فياض، بثينة بعد الفتاح، والطفلة الموهوبة ملك والطفل أدهم الرشيد.

واختتمت الفعاليات بعرض فني لفرقة المطرية التلقائية للسمسمية وقدمت أغاني أحلف بسماها، التراث البرمكي ، أنا صياد من المطرية ، بجانب عرض للتنورة.