محمد عبد الرحمن: «خيال مآتة» لم يُظلم.. وأطالب الدولة بعودتها للإنتاج

محمد عبد الرحمن
محمد عبد الرحمن

أقيمت أمس الجمعة، ندوة وعرض لفيلم"خيال مآتة" ضمن فعاليات الدورة الـ 46 لمهرجان جمعية الفيلم السنوي للسينما المصرية والتي تغيب عنها صناع الفيلم، وسجلت حضور مدير الندوة الناقد محمد عبدالرحمن.

وأكد الناقد محمد عبدالرحمن مدير الندوة، أنه مع بداية عرض الفيلم في دور السينما تم الهجوم عليه بشكل كبير وحصل انقسام في الآراء حول الفيلم في السوق، مما أدي إلي تراجع ايراداته وخروجه من المنافسه بشكل واضح.

وأشار إلي أن فيلم "خيال مآتة" قريب جدا من فيلم "كده رضا"، ولكن رغم ذلك كانت النتيجة مخيبة للآمال بالنسبة لجمهور النجم احمد حلمي، مشيرا إلي أن الفيلم لم يظلم  حسب ما تردد، وأن "السوشيال ميديا" كانت السبب في تراجع إيراداتها ورغم ذلك الفيلم حقق إيرادات.

بينما قال محمود عبد السميع، إن الفيلم عبارة عن مخرج وسيناريو مكتوب والممثل غير مسئول عن الفيلم لأنه يوجد عناصر أخرى تشارك في صناعة الفيلم.

وقال مدير الندوة، إنه يتعين على الدولة العودة مرة أخرى في المشاركة في العملية الإنتاجية وفتح الباب لمخرجين جدد وصناعة أفلام قليلة التكلفة لكن ذات مضمون وعلي النجم أن يشارك في العام بعملين وليس عمل واحد، متابعا بأنه كان في الماضي يتم تصوير الفيلم في 6 أسابيع ويستمر في دور العرض 4 اسابيع، أما الآن الفيلم يستمر في دور العرض 3 شهور وهو ما يعني إننا لدينا أزمة ثقافة بشكل عام.

وعبر أحد الحاضرين عن إعجابه الشديد بجمال وعظمة الفيلم وبالمجهود الغير عادي من خلال الصورة والفكرة وعدم الابتذال وأن أفلام أحمد حلمي تصلح لجميع الأسرة وليس العكس الأفلام الاخري من غير ابتذال وجرح المشاعر والابتعاد عن الألفاظ السواقية.