مدبولي: نتطلع لتعزيز التعاون مع بنك الاتحادي الألماني في التعليم والتدريب

الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء

التقى رئيس مجلس الوزراء د.مصطفى مدبولي، عضو مجلس إدارة البنك الاتحادي الألماني بوركهارد بالتس، بحضور نائب محافظ البنك المركزي جمال نجم، وسفير ألمانيا في القاهرة.

وخلال اللقاء، أشاد رئيس الوزراء بالعلاقات الاقتصادية والتجارية المتنامية بين مصر وألمانيا، والتي تأتي انعكاساً للعلاقات السياسية الممتازة بين قيادتي البلدين. 

كما أعرب رئيس الوزراء عن تقدير مصر للتعاون القائم بين البنك المركزي المصري والبنك الاتحادي الألماني، والذي يعود إلى سنوات عديدة سابقة من التعاون، خاصة أن البنك الاتحادي الألماني كان واحداً من البنوك المركزية الأربعة الكبرى التي ساهمت في البرنامج الأول لإصلاح وتطوير البنك المركزي في الفترة من ٢٠٠٤ إلى ٢٠٠٨، ثم في البرنامج الثاني من ٢٠٠٩ - ٢٠١٢.

واختتم مدبولي حديثه بالتأكيد على تطلعنا لتعزيز التعاون مع الجانب الألماني في مجالات التعليم الفني والتدريب المهني، لاسيما في ضوء ما تتمتع به ألمانيا من خبرات في هذين المجالين اللذين يحظيان بأولوية على أجندة تطوير التعليم في مصر.

من جانبه أعرب عضو مجلس إدارة البنك الاتحادي الألماني عن سعادته بزيارة مصر، مشيراً إلى انه اختار مصر لتكون أول دولة يزورها في المنطقة عقب توليه منصبه، ومؤكداً على أن البنك الاتحادي الألماني يولي اهتماماً كبيرا بالتعاون مع مصر. 

وقدم بوركهارد بالتس، التهنئة للحكومة المصرية والبنك المركزي على برنامج الإصلاح المتميز لتطوير القطاع المصرفي.