ضبط سراديب وقطع أثرية أسفل ثلاث منازل بسوهاج

مباحث السياحة والاثار
مباحث السياحة والاثار

شنت مباحث السياحة والأثار بسوهاج برئاسة العميد احمد رفعت مفتش مباحث المنطقة حملة مكبرة على الخارجين على القانون من الذين ينقبون عن الاثار حيث ضبطت تشكيلا عصابيا و٣ قضايا حفر وتنقيب اسفل المنازل والعثور على قطع اثرية وحفائر وسراديب اثرية.


وردت معلومات الى اللواء رضا العمدة مساعد الوزير لشرطة السياحة والاثار عن انتشار الحفر اسفل منازل اخميم القديمة شكل فريق بحث تحت اشراف اللواء مدحت منتصر مدير المباحث.

وتم اعداد حملة مكبرة داهمت  القوات منزل المتهم "احمد ع ح ٤٥ سنة" عامل ومقيم شارع الست عزيزة وعثر بمنزله على حفرة بعمق ،9 امتار تنتهى بسرداب من الجهة البحرية وانفورة اثرية  فخار من العصر الفرعونى وادوات الحفر وضبط ٧ اشخاص من بينهم شقيق صاحب المنزل كرم ٤٩ سنة مطلوب فى قضية تسول، و"محمد. ص" ٢٥ سنة سباك ومطلوب فى قضية ضرب، "وعطا.ر" ٢٥ سنة نقاش، ورفاعى م م ٤٠ سنة صاحب مطعم مطلوب فى قضية تبديد،  وشعبان ر ٣٤ سنة، و"اسماعيل .خ .ج" عامل من نجع النجار بسوهاج اعترفوا بجريمتهم وتحرر المحضر رقم٥٤٥ ادارى اخميم.


وتمكنت القوات بقيادة العميد احمد رفعت والعقيد احمد ايهاب مقلد رئيس مباحث السياحة بسوهاج والمقدم طارق ابوسديرة رئيس مباحث اخميم من مداهمة منزل محمود ع س عامل بشارع القاعود اخميم  هارب وعثروعلى حفرة بعمق ٨ م تنتهى بسرداب من الناحية القبلية بطول ٥ م وشواهد اثرية من الحجارة والفخار الاثري وعثر على ثلاث اوانى فخارية من العصرالفرعونى تم التحفظ على البيت .


وتم مداهمة منزل علام ك ك عامل بشارع الست دميانة هارب وحفرة بعمق 5  م تنتهى بسرداب من الناحية الشمالية تحرر المحضرة٥٤٧ ادارى اخميم وتولت النيابة التحقيق.