«جنايات القاهرة»: نهيب بالمسئولين تجفيف منابع الإرهاب ومواجهة الفكر المتطرف

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استهلت محكمة جنايات القاهرة، جلسة اليوم الاثنين للحكم على المتهمين في القضية المعروفة ولاية سيناء بكلمة المستشار محمد الشربيني رئيس المحكمة التي أكد فيها أن الجماعات الإرهابية بمختلف مسمياتها يبذلون وسعهم في استباحة الدماء والقتل والتخريب والإفساد والدمار، مشيرا إلى أن هؤلاء تناسو قول النبي صلى الله عليه وسلم: "من حمل السلاح علينا فليس منا"، وقوله الكريم "من أشار بحديدة لأخيه فإن الملائكة تلعنه حتى إن كان أخيه من أبيه وأمه".

 

وبدأ رئيس محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، قبيل الحكم على المتهمين في القضية، كلمته بتلاوة الآية الكريمة: «وَمِنَ النَّاسِ مَن يُعْجِبُكَ قَوْلُهُ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيُشْهِدُ اللَّهَ عَلَىٰ مَا فِي قَلْبِهِ وَهُوَ أَلَدُّ الْخِصَامِ».

 
وأكد أن عناصر الجماعات وخلاياها المنبثة تشكل خظرا على العقول الناشئة والشباب، في مجالات الفكر والدعوى، وذلك من خلال الأساليب الخاطئة التي يبثونها في المجتمع، خاصة في قضايا التكفير والحاكمية، وغيرها من وسائل تكفير المجتمعات واستباحة الدماء والأموال.

 

وشددت المحكمة أن الشرائع السماوية اجتمعت على ما فيه خير البشرية، من سلامة النفس والمال  والعرض والصدق والأمانة، وتكفل سعادة الإنسان و توفر له الأمن و الأمان. 


وقال المحكمة إنها تهيب برجال الدين والمسئولين كل في مجاله وميدانه، بمواجهة هذا الفكر المتطرف، مواجهة شاملة، وعدم السماح لتلك الجماعات بنشر دعواها الفكرية خارج إطار القانون، وتجفيف منابع تمويلها، وسرعة سن القوانين الرادعة، وإعادة النظر في الإجراءات لتحقيق العدالة الناجزة، مؤكدة أن تطبيق القانون وتحقيق العدل هو السبيل الوحيد لتحقيق الأمن والأمان والاستقرار  للوطن وشعوب العالم قاطبة.