«الصناعات المعدنية» تطالب بخفض أسعار الطاقة المستخدمة في صهر الألومنيوم والسبائك

 النقابة العامة للعاملين بالصناعات الهندسية والمعدنية
النقابة العامة للعاملين بالصناعات الهندسية والمعدنية

طلبت النقابة العامة للعاملين بالصناعات الهندسية والمعدنية التابعة لاتحاد عمال مصر، من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء التدخل العاجل لانقاذ الصناعات الاستراتيجية المعرضة للتوقف بسبب ارتفاع أسعار الطاقة المستخدمة في صهر المواد الخام.

كشف مجلس إدارة النقابة العامة، في اجتماعه الطارئ برئاسة المهندس خالد الفقي رئيس النقابة ونائب رئيس اتحاد العمال أن مجمع الألومنيوم بنجع حمادي يواجه منافسة غير عادلة لحصوله على الكيلواط ساعة بسعر 7 سنت في حين أن المتوسط العالمي لا يتجاوز 3 سنت مما يؤدي إلى انخفاض صادرات الشركة التي تبلغ نسبة 54% من حجم إنتاجها السنوي.

وتعد شركة السبائك الحديدية بإدفو أسوان، مهددة بخسائر فادحة بسبب ارتفاع تكلفة الطاقة الكهربائية المستخدمة في صهر الخامات بنسبة 50% من سعر الطن المنتج وأصبحت عاجزة عن الوفاء بالتزاماتها المحلية والتصديرية وضياع الموارد المالية المؤكدة من النقد الأجنبي.

ومن جانبه، صرح عبد الرحمن عبد الغني الأمين العام للنقابة بأن مجلس النقابة يؤكد على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية الداعمة للصناعة الوطنية وتحديثها وأن هاتين الشركتين فى حاجة لدعم الدولة لأن عليهما واجب وطنى يتمثل في توفير مستلزمات إنتاج المصانع المحلية والحربية.