خاص| المهندس يحيي زكي: الرئيس السيسي وجه بتحسين بيئة مناخ الاستثمار

المهندس يحيى زكي
المهندس يحيى زكي

أكد المهندس يحيى زكي رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أنه سيستعرض غداً الثلاثاء عدداً من المشروعات الموجودة حالياً بالمنطقة الاقتصادية والفرص الاستثمارية للهيئة بمناطقها الصناعية والست موانئ التابعة، في إطار قمة الاستثمار البريطانية الأفريقية التي تعقد في لندن.
وقال المهندس  يحيي زكي، إن الدولة تستهدف مجموعة من الاستثمارات في المناطق الصناعية واللوجستية المقامة داخل الحيز الجغرافي للهيئة ، كما أن هناك تعاقدات جديدة في الموانئ، خاصة تلك التي أعلن عنها في شرق بورسعيد متوقعاً إعلان حزمة من الاستثمارات الجديدة والتي سيتم الإعلان عنها خلال المؤتمر الذي سيتم تنظيمه في شهر مارس القادم .

وحول الشراكة مع موانئ دبي العالمية بمنطقة العين السخنة ، قال رئيس الهيئة في تصريحات خاصة ل" بوابة أخبار اليوم  " ، إنه فيما يتعلق بإنشاء المنطقة الصناعية المشتركة فإنها في إطار التفاوض النهائي، كما أنه تم الانتهاء من التوسعات الجديدة للحوض الثاني بميناء السخنة بالتعاون مع موانئ دبي .

وفيما يخص تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي للنهوض بالهيئة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس، أكد زكي  أن الرئيس السيسي وجه بتحسين بيئة مناخ الاستثمار في المنطقة، لافتاً إلي أن التوجه الأساسي هو جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، مؤكداً أن العمل مكثف بخصوص المناطق الصناعية والموانئ والمناطق اللوجيتسية، كما يتم العمل علي فكرة "خلق الفرصة" عن طريق الفرص الاستثمارية والعمل على حزم واضحة، موضحاً أنه يتم الآن الحديث مع المستثمرين علي نقاط محددة بدلاً من الحديث عن رؤية عامة.

وأشار زكي إلى أن لديه اجتماعات غدا الثلاثاء مع غرفة التجارة البريطانية، يستعرض خلالها الفرص  الاستثمارية المتاحة خلال هذه الاجتماعات.