رئيس النقابة العامة للبناء والأخشاب: سنعقد جمعية عمومية بعد لقاء وزير الأعمال

رئيس النقابة العامة للبناء والأخشاب
رئيس النقابة العامة للبناء والأخشاب

قال عبد المنعم الجمل، رئيس النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، إن وزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق هو عدو حقيقي للقطاع العام وأعرف جيدا منذ عملي لمدة ٣ سنوات، لأن تعديلات قانون قطاع الأعمال تهدف إلى تصفية الشركات وإهدار التمثيل العمالي في مجالس الإدارات.

 

وأكد أنه سيتم إعلان جمعية عمومية لجميع القواعد العمالية بالجمهورية للإعلان عما تم الانتهاء إليه من لقاءنا مع وزير قطاع الأعمال العام بشأن تعديلات قانون قطاع الأعمال العام.

 

وأوضح أن دخول القطاع الخاص بنسبة ٢٥% في شركات قطاع الأعمال العام يستهدف تصفيتها كما حدث في كثير من الشركات، لأن هناك تضارب مصالح واضح.

 

ويعقد الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، الاثنين، ندوة فكرية حول تعديلات قانون قطاع الاعمال العام رقم 203 لسنة 1991 ويشارك فيها ممثلي الاتحاد العام في عضوية مجالس إدارة الشركات القابضة وعدد من كبار الكتاب والمثقفين ورجال القانون ومجلس النواب.

 

وقال الكيميائي عماد حمدى نائب رئيس الاتحاد العام ورئيس النقابة العامة للكيماويات، أن الندوة تهدف إلى وضع رؤية علمية لتعديل القانون تكفل تطوير اداء الشركات وحماية الصناعة الوطنية والحفاظ على الحقوق الدستورية للملكية العامة لأصول الدولة وحقق العاملين فى هذه الشركات وتشجيع الاستثمارات فيها.