برعاية النقابة.. تشكيل مجلس أعلى للصيدلة والدواء بالمنوفية

مجلس أعلى للدواء بالمنوفية
مجلس أعلى للدواء بالمنوفية

عقد مجلس نقابة الصيادلة بالمنوفية، برئاسة الدكتور مصطفى سلام، اجتماعًا اليوم الاثنين، مع إدارة الصيدلة برئاسة الدكتور ناصر أبو حسين بمقر النقابة بشبين الكوم.

وشهد الاجتماع حضور أعضاء مجلس النقابة وممثلي الإدارات المختلفة بإدارة الصيدلة بالمنوفية، وامتد الاجتماع لساعات طويلة، لمناقشة الوضع الصيدلي والدوائي الراهن بالمحافظة، والمشاكل التي تواجه المهنة والصيادلة، وكان على رأس أجندة الاجتماع مناهضة توغل السلاسل بالمحافظة، ومحاربة دخلاء مهنة الصيدلة، ومناقشة إجراءات التسجيل الصيدلي وتحديث البيانات، كما ناقش الاجتماع الوضع الصيدلي الحكومي.

وأكد الدكتور ناصر أبو حسين مدير عام إدارة الصيدلة، حرص الإدارة وصحة المنوفية برعاية الدكتور نصيف حفناوي وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، على الارتقاء بالمنظومة الصيدلانية والدوائية، والتكاتف الدائم مع النقابة للحفاظ على آداب المهنة والارتقاء بها.

ومن جانبه، أشاد الدكتور مصطفى سلام نقيب صيادلة المنوفية، بدور إدارة الصيدلة وتعاونها المثمر مع النقابة، مؤكدًا تكامل الأدوار لمواجهة كافة التحديات التي تواجه المهنة والصيادلة من اعتداءات صارخة على آدابها وحقوق الصيادلة، كما أكد على رعاية النقابة لإدارة الصيدلة كمحور أساسي للارتقاء بالمنظومة.

وأسفر الاجتماع عن تشكيل مجلس أعلى للصيدلة والدواء بالمنوفية، برعاية النقابة، يضم جميع أطراف المنظومة الصيدلانية والدوائية بالمنوفية، والمعنيين من شركات الأدوية وأعضاء مجلس النواب، يقوم على دعم المنظومة وتذليل كافة العقبات.

وأقر الاجتماع إعداد قائمة سوداء بالصيدليات المسيئة لمهنة الصيدلة، والمملوك أغلبها لغير صيادلة بالتحايل على القانون، واتخاذ كافة الإجراءات الرادعة لها من قبل النقابة وإدارة الصيدلة، كما أوصى الحضور بتكثيف الوعي المهني للصيادلة الجدد لإعداد أجيال صيدلانية قادرة على الارتقاء بالمهنة وخدمة الوطن.