رئيس مجلس الأعيان الأردني: حريصون على أمن واستقرار العراق وتماسك شعبه

رئيس مجلس الأعيان الأردني: حريصون على أمن واستقرار العراق وتماسك شعبه
رئيس مجلس الأعيان الأردني: حريصون على أمن واستقرار العراق وتماسك شعبه



أكد رئيس مجلس الأعيان الأردني فيصل الفايز حرص بلاده على أمن واستقرار العراق ووحدة أراضيه وتماسك شعبه، داعيا إلى العمل سويا في الحرب على الإرهاب وتنظيماته المختلفة.

جاء ذلك خلال لقاء الفايز اليوم، السفير العراقي لدى الأردن حيدر منصور العذاري.

وأكد رئيس مجلس الأعيان ثقة بلاده بالعراق على تجاوز محنته وتحدياته الراهنة، مشيرا إلى أن الأردن وبحكم علاقاته الاستراتيجية القائمة مع العراق على استعداد لتقديم العون لتمكينه من الخروج من التحديات التي تواجهه، حفاظًا على وحدته.

ونوه بعمق العلاقات الأخوية بين عمان وبغداد على مختلف المستويات، مجددا التأكيد على استعداد الأردن الكامل للمساهمة في عملية إعادة إعمار العراق، ولاسيما في ظل وجود كوادر وطنية مؤهلة في مختلف المجالات، وشركات أردنية رائدة في شتى القطاعات.. داعيا إلى مواصلة جهود البلدين والعمل سويا في الحرب على الإرهاب وتنظيماته المختلفة.

وشدد الفايز على ضرورة البناء على العلاقات الأخوية القائمة بين البلدين في مختلف المجالات وخاصة السياسية والاقتصادية والأمنية، ومواصلة الجهود من أجل بناء شراكة اقتصادية استراتيجية بين البلدين.

من جانبه، ثمن السفير العراقي لدى المملكة دور الأردن في الوقوف إلى جانب العراق ودعم استقراره وأمنه ووحدة أراضيه، مشيدًا بجهود الملك عبد الله الثاني المتواصلة الرامية إلى إحلال السلام والاستقرار في المنطقة.