إيران: الطائرة الأوكرانية لم تسقط بسبب صاروخ..ومن يملك معلومات يقدمها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن المتحدث باسم منظمة الطيران المدني الإيرانية، رضا جعفر زادة، أن سبب سقوط الطائرة الأوكرانية في إيران ليس صاروخا، وأن على الذين امتلاكهم معلومات عن سبب تحطمها تقديمها إلى منظمة "إيكاو".


وقال جعفر زادة في تصريح خاص لوكالة "سبوتنيك" اليوم الجمعة 10 يناير: "ليس هناك أي طرح لموضوع أصابتها بصاروخ في التحقيق التقني، وقد أعلنا وكذَبنا ذلك أكثر من مرة"، مشيرا إلى أنه: "لو كانت الطائرة أصيبت بصاروخ لكانت تحطمت في السماء ولكانت قطعها تناثرت على مدى عشرات الكيلو مترات، وفي الحادثة الحالية اصطدمت الطائرة بالأرض وبعدها تناثرت قطعها في مكان واحد، وأي حديث عن إصابتها بصاروخ هو كاذب".


وأضاف المتحدث: "وقع الحادث بعد إقلاع الطائرة من مطار الإمام الخميني بـ 6 دقائق وكانت على ارتفاع 6 آلاف قدم، والأدلة الأولية تؤكد أن هذه الشائعات والحرب النفسية غير صحيحة أبدا ولا يوجد أي حديث عن أصابتها بصاروخ".


وتابع جعفر زادة: "كيف تستطيع أن تقول سببا لهذه الحادثة بينما لم يتم بعد تحليل الصندوق الأسود. جميع هذه الشائعات ليس لها أي مصداقية على الأرض والتحقيق بهذه الحادثة من اختصاص الفريق الإيراني التابع لهيئة الطيران الإيرانية بمساعدة المحققين من الدول المعنية بهذه الحادثة".