صور| آخرهم والد إيهاب توفيق .. «الموت الدافئ» وسط الصقيع

صورة مجمعه
صورة مجمعه

مع دخول فصل الشتاء وانتشار الصقيع بجميع أنحاء البلاد، يلجأ المواطنون للتغلب على برد الشتاء القارص بالاعتماد على المدفأة والسخان لتدفئة المياه، ولكن المدفأة في فصل الشتاء سلاح ذو حدين، فقد تسبب مخاطر كثيرة مثل الانفجار واستنشاق الغاز وحدوث صدمات كهربائية أو حريق يشب في أجهزة المنزل، خصوصاً إذا ما تم استخدامها بطريقة خاطئة.

فمثلا، مدافئ الغاز ومدافئ الفحم والكيروسين، تسبب الكثير من الحرائق والاختناقات حيث يحدث خلل فيها أو فى توصيلاتها فيؤدي إلى تسرب غاز أول أوكسيد الكربون الناتج عن عملية الاحتراق، أما مدافئ الزيت، فهي خطيرة للغاية فقد تنفجر بسبب عطل فى المنظم ، إضافة إلى اشتعالها مما يسبب العديد من الحرائق التي تسبب خسائر مادية و خسائر فى الأرواح، مثلما حدث اليوم في فيلا الفنان إيهاب توفيق ما أسفر عن وفاة والده بسبب الاختناق.



تستعرض "بوابة أخبار اليوم" في التقريرها التالي:

 أبشع الحوادث بسبب المدفأة .. الموت الدافىء وسط الصقيع

والد إيهاب توفيق
كشفت المعاينة الأولية للأجهزة الأمنية بالقاهرة لموقع حريق فيلا والد المطرب إيهاب توفيق، بمدينة نصر، والذي أسفر عن مصرعه متأثرا بالاختناق، أن الحريق التهم أغلب محتويات الفيلا، وأن النيران التهمت الطابق الأول بالكامل وانتقلت إلى الثاني وتم إخمادها قبل الانتقال لباقى المجاورات، وأوضحت المعاينة أن الحريق نتج عنه أيضا إصابة عدد من العاملين بالاختناق، وتم إنقاذهم من الموت المحقق، وأن سبب اندلاع الحريق احتراق أحد الأجهزة الكهربائية "المدفأة".

نادية سلامة
أنقذت العناية الآلهية الفنانة نادي سلامة من الموت حيث ذهبت لتحضر بعض متعلقاتها من سيارتها وأثناء تواجدها بالشارع فوجئت بانفجار قوي اثناء اقترابها من باب الشقة نتيج عن المدفأة ، وتعرضت شقة الممثلة نادية سلامة فى مدينة دريم لاند بـ 6 أكتوبر لحريق التهم كل محتويات الشقة حيث قدرت الخسائر بحوالي 500 ألف جنيه، وتم الدفع بسيارات الإطفاء والتي تمكنت من محاصرة النيران قبل امتداد الحريق للشقق المجاورة .

عروسا المنوفية
لقي عروسان مصرعهما بقرية البتانون التابعة لمركز شبين الكوم بمحافظة المنوفية، وذلك إختناقا بالغاز،نتيجة تسرب الغاز بشقتهما ،تم تحرير محضر بالواقعة، وبالانتقال والفحص وسؤال أهل العروس، أكدوا استنشاق العروسين غاز بكثرة، بعد تركهما للطعام أعلي البوتاجاز ، وبتحويلهما إلى مستشفى شبين الكوم التعليمي، وتوقيع الكشف الطبي عليهما تبين مصرعهما خنقًا نتيجة تسرب الغاز ،تم تحرير محضرا بالواقعة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات والتى قررت بدفن الجثامين.

الطفل والغاز
وفاة طالب بالصف الأول الثانوي داخل شقته، وتبين أن الضحية أشعل المدفأة أثناء نومة بسبب برودة الجو ثم أغلق أبواب وجميع منافذ الغرفة التي ينام بها، واستغرق في النوم ما أدى لعدم وجود أكسجين، وامتلأت الغرفة بغاز ثاني أكسيد الكربون، ولفظ الضحية أنفاسه أثناء نومه، وتبين من فحص الجثمان عدم وجود إصابات ظاهرية وأكد مفتش الصحة عدم وجود شبهة جنائية وأن الوفاة طبيعية باسفكسيا الخنق، ولم تتهم أسرته أحدا بالتسبب في وفاته حيث قررت والدته أنها دخلت لغرفته لإيقاظه ففوجئت بوفاته.

المهندس وزوجته 
لقي عروسان مصرعهما خنقاً بحرارة التدفئة داخل مسكنهما ، بالانتقال والفحص وسؤال أهلية العريس قال إن العروسين متزوجان منذ حوالي شهرين. وأنهم توجها إليهما بشقة الزوجية لعدم ردهما علي الهاتف ولكنهم فوجئوا بوفاتهما ، تبين من المعاينة الأولية بان الوفاة بسبب نفاذ الأكسيجين في غرفة نومهما نتيجة تشغيل مدفأة بها.

ربة منزل
لقيت ربة منزل وزوجها ونجلهما مصرعهم اختناقا بالغاز داخل منزلهم بقرية بمحافظة المنيا نتيجة تسرب غاز من السخان، وتم نقلها لمشرحة مستشفى دير مواس، وتحرير محضر بالواقعة ، تبين أن سبب الوفاة تسرب غاز أثناء استحمام الزوجة أدى إلى وفاتهم في الحال.

 
رجل ببني سويف
لقي رجل مصرعه، وأصيبت زوجته و3 من أطفالهم باختناق من مدفأة بمنزلهم بقرية "باروط" التابعة لمركز بني سويف، ونقلتهم سيارات الإسعاف إلى مستشفى بني سويف التخصصي جثة هامدة ، وتبيّن إصابتهم باختناق نتيجة مدفأة وحالتهم الآن مستقرة، واتخذت الاجراءات الإدارية والقانونية بشأن الواقعة.

وفاة أسرة كاملة
شهدت إحدى قرى مركز الدلنجات محافظة البحيرة حادثة مأساوية راح ضحيتها أسرة مكونة من 5 أفراد بسبب الاختناق من الدفاية والمعروفة باسم "إسفكسيا الاختناق" والتى تحدث نتيجة عدم توفر الأكسجين لأنسجة الجسم بكمية كافية، وهو ما أكده الكشف الطبى الذى وقع على الضحايا بعد الوفاة.