الأحد.. انطلاق بطولة الجمهورية الخامسة للفردي المفتوحة للاستميشن

بطولة الجمهورية الخامسة للفردي المفتوحة للاستميشن
بطولة الجمهورية الخامسة للفردي المفتوحة للاستميشن

أعلنت لجنة الاستميشن المصرية بالاتحاد المصري للبريدج، عن إقامة بطولة الجمهورية الخامسة للفردي المفتوحة، يوم الأحد الموافق 1/12/ 2020 ، بصالتي البريدج بالنادي الأهلي فرع بالجزيرة ونادي سبورتنج بالإسكندرية في تمام السادسة مساءً، بحضور أشرف وهدان رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للبريدج.

وكشفت لجنة الاستميشن المصرية عن الجوائز المقدمة للفائزين، والتي تنقسم إلى أربعة فئات، ويحصد المركز الأول 1000 جنيه، وكأس إضافة إلى جوائز مالية أخرى، وميداليات لباقي المراكز.

ولفتت لجنة الاستميشن المصرية إلى أن رسوم الاشتراك في البطولة 80 جنيها للاعبين أعضاء الاتحاد و100 جنيه للاعبين غير الأعضاء، وبدأ التسجيل في البطولة من يوم الأثنين الموافق 6 يناير، وحتى الجمعة الموافق 10 يناير عبر الصفحة الرسمية للجنة الإستميشن و من خلال البريد الإلكتروني.

وقال أحمد أدهم عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للبريدج، ورئيس لجنة الاستميشن المصرية :"الاتحاد المصري للبريدج هو من أقدم الاتحادات في مصر منذ فترة الثلاثينات وأشهرت اللعبة رسميا عام 1973".

وأضاف :"حصلت  لعبة الاستميشن على الموافقة بالإدراج من اللجنة الأوليمبية المصرية ووزارة الشباب والرياضة عام 2019 لتنضم كلعبة رسمية تمارس تحت مظلة اتحاد البريدج المصري،.
 
وتابع " أن اللعبة أصولها روسية ودخلت مصر في السبعينيات من الضباط الذين كانوا يتلقون التدريبات في روسيا، مشيرًا إلى أنها انتشرت بشكل أكبر في التسعينيات ثم أصبح لها قاعدة شعبية كبيرة، وبدأت المصطلحات الخاصة بها في التحول إلى لغة عامية" كما أثبتت دراسات علمية أن لعبة الإستميشن لها فوائد عدة مثل تنمية الإدراك وتحسين الجهاز العصبي والوقاية من الزهايمر".

وأشار إلى أنه على الراغبين في ممارسة اللعبة بشكل رسمي الاشتراك في لجنة الاستميشن، والحصول على كارنيه العضوية، فيمكن ممارسة اللعبة بشكل قانوني والمشاركة في البطولات أيضا.