بعد تحرير «سرت».. الجيش الليبي يسيطر على منطقة الوشكة ويتجه نحو مصراتة

بعد تحرير «سرت».. الجيش الليبي يسيطر على منطقة الوشكة ويتجه نحو مصراتة
بعد تحرير «سرت».. الجيش الليبي يسيطر على منطقة الوشكة ويتجه نحو مصراتة

تمكنت الوحدات العسكرية التابعة للجيش الوطني الليبي، من السيطرة على منطقة الوشكة غرب مدينة ‎سرت، التي تمكن الجيش أمس الاثنين من السيطرة عليها وتحريرها من المليشيات التابعة لحكومة السراج.

ونجحت القوات الخاصة التابعة للقوات المسلحة العربية الليبية في السيطرة على منطقة الوشكة، اليوم الثلاثاء، وبسط السيطرة عليها وطرد فلول المليشيات المسلحة، مع مواصلة التقدم نحو تحرير مدينة مصراتة.

وأعلنت القوات المسلحة العربية الليبية، أمس الاثنين، ضم مدينة سرت إلى الحكومة الليبية، وذلك عقب تمكن الوحدات العسكرية بالجيش من السيطرة على كامل المدنية وتحريرها من قبضة المليشيات المسلحة التابعة لحكومة الوفاق بقيادة فائز السراج.

وقال اللواء أحمد المسماري، المتحدث الرسمي باسم الجيش الليبي، في مؤتمر صحفي لإعلان تحرير مدينة سرت من قبضة المليشيات المسلحة، «إن مدينة سرت تم ضمها إلى سيطرة الحكومة الليبية المؤقتة والتي تتكفل بتقديم كافة الخدمات للمواطنين في المدينة».

وأصدر وزير الداخلية بالحكومة الليبية المستشار إبراهيم بوشناف تعيين العقيد مامي لامين الصادق الطرشاني، مديرا لأمن سرت، وذلك في بيان مقتضب دون مزيد من التفاصيل. 

واستقبل أهالي مدينة سرت قوات الجيش الليبي بالزغاريد والتهاني، معلنين ترحيبهم بتحرير القوات المسلحة للمدينة وتخليصها من سيطرة المليشيات والعصابات المسلحة التابعة لحكومة الوفاق، وذلك وفق مقطع فيديو نشرته صفحة «الإعلام الحربي» التابعة للجيش.  

أعلنت القوة الأمنية المكلفة بحماية مطار القرضابية بمدينة سرت، الاستسلام، وتسليم كافة عناصرها وآلياتها ومهماتها للقوات المسلحة الليبية بعد نجاحها في تحرير المطار من يد المليشيات المسيطرة عليه.

وأكدت شعبة الإعلام الحربي، التابعة للقوات المسلحة العربية الليبية نجاح وحداتها العسكرية في اقتحام مدينة سرت من 5 محاور مصحوبة بغطاء من سلاح الجو، اليوم الإثنين.

وأوضحت الشعبة العسكرية، اليوم الإثنين، في بيان مقتضب، أن عناصر من القوات المسلحة ضمت رجال الصاعقة والكتيبة 128 والكتيبة 210 والكتيبة 646 والكتيبة 192، نجحوا في اقتحام سرت من 5 محاور مصحوبة بغطاء جوي لنسور الجو.

كما تمكنت القوات المسلحة من دخول كتيبة الساعدي وتأمينها بعد السيطرة عليها بالكامل، كما مشطت القوات المسيطرة منطقة الكتيبة وفرض سيطرتها الكاملة، وفقا لشعبة الإعلام الحربي، ولفتت الشعبة، إلى أن القوات المسلحة دخلت منطقة بوهادي وسط ترحيب كبير من الأهالي.