خاص| رئيس «الفيفا»: كل المقومات تساعد على نجاح أي حدث رياضي عالمي في مصر

جياني إنفانتينو
جياني إنفانتينو

أعرب جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن سعادته بوجوده في مصر، لحضور حفل أفضل لاعب في قارة أفريقيا، مساء الثلاثاء بمدينة الغردقة.

وأكد "إنفانتينو"، في تصريحات لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن كل المقومات والبنية الرياضية بمصر تساعدها على النجاح لتنظيم أي حدث عالمي، معربًا عن شكره للقائمين على الرياضة بمصر لتنظيم حدث هام مثل مباراة الأساطير لكرة القدم، أو اختيار أفضل لاعب بالقارة.

وأشار رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، إلى أن قارة إفريقيا تشهد تطورًا كبيرًا في البنية التحتية لكرة القدم، موضحا أن الفيفا سيساعد على تنمية هذا الشأن، مؤكدًا أنهم سينجحون في ذلك.

ويحضر الحفل أهم نجوم الكرة في العالم، وعلى رأسهم السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، وعدد ضخم من النجوم والأساطير.

وتستضيف مصر حفل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لتوزيع جوائز الأفضل في 2019، يوم الثلاثاء 7 يناير الجاري بمدينة الغردقة، وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، قد أعلن القائمة النهائية للاعبين المرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2019، حيث ضمت كل من، محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، ورياض محرز نجم منتخب الجزائر ونادي مانشستر سيتي الإنجليزي، وساديو ماني لاعب منتخب السنغال وليفربول الإنجليزى، فيما تواجد طارق حامد، لاعب وسط الزمالك ضمن القائمة المرشحة للحصول على لقب أفضل لاعب داخل إفريقيا.