بدء تنفيذ مشروع التحول الرقمي وميكنة القطاعات الحكومية بكفر الشيخ

بدء تنفيذ مشروع التحول الرقمى وميكنة القطاعات الحكومية بكفر الشيخ
بدء تنفيذ مشروع التحول الرقمى وميكنة القطاعات الحكومية بكفر الشيخ

وقع اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ والمهندس عبد الستار الشيخ نائب رئيس الشركة المصرية للإتصالات بروتوكول تعاون مشترك لتنفيذ البنية التحتية للمشروع القومي للتحول الرقمي وميكنة كافة القطاعات الحكومية بالمحافظة تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وقال المحافظ أن إطلاق المشروع القومي للتحول الرقمي سيحقق نقلة نوعية في مجال توفير الخدمات للمواطنين في مختلف القطاعات وتيسير الإجراءات، وتحسين مستوى تقديم هذه الخدمات.

 

وأشار إلى إنه تم إعداد خطة تشمل ١٢٠٠ موقعا على مستوى المحافظة لتنفيذ المشروع القومي للتحول الرقمي ..إلى جانب مد كابلات شبكة الألياف الضوئية "الفايبر" لرفع كفاءة وتعزيز البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والخدمات الرقمية في الجهات الحكومية المختلفة بالمحافظة وسيتم خلال المنظومة الجديدة تحقيق مبدأ فصل مقدم الخدمة عن طالبها من خلال التوسع فى قنوات تقديم الخدمات وتحقيق التكامل فيما بينها ..وتيسير حصول المواطنين على الخدمات أينما كانوا وبالوسيلة التي تناسبهم.

 

وعلى جانب آخر أوضح اللواء جمال نور الدين أنه يجرى تنفيذ مشروع تركيب منظومة كاميرات المراقبة بمركز ومدينة كفر الشيخ، وأشار إلى أن المحافظة استلمت الكاميرات وتم الانتهاء من تركيب جميع الأعمدة المخصصة لحمل تلك لكاميرات والبالغ عددها ٥٢ عمود ..لحمل ٦٢ كاميرا، إلى جانب إنشاء غرفة العمليات المركزية بمبني الديوان العام للمحافظة، وذلك بهدف تأمين المنشآت وحماية المواطنين.

 

وأكد المحافظ إن أعمال مراقبة الميادين والشوارع الرئيسية بمدينة كفرالشيخ تعد المرحلة الاولى من المنظومة وسيتم تعميمها بباقى المراكز في المرحلة الثانية.