هل يعلن اتحاد الكرة عقوبات الحكام؟.. الجنايني يجيب

عمرو الجنايني والحكام
عمرو الجنايني والحكام

أكد عمرو الجنايني، رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة شئون اتحاد الكرة، أن الأخطاء التحكيمية التي ظهرت في مسابقة الدوري الممتاز كانت السبب في المضي قدمًا لتطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد VAR رغم الثقة في التحكيم المصري.

وقال الجنايني في تصريحات رسمية: "المشاكل الكثيرة التي واجهت المسابقات المصرية بسبب التحكيم، وأهمية الارتقاء بكافة عناصر اللعبة كان أحد الأسباب الرئيسية لإصرارنا على المضي في موضوع VAR  رغم ثقتنا في التحكيم المصري الذي يعتريه بعض المشاكل، وهي مشاكل تعترض التحكيم على مستوى العالم".

وأضاف رئيس اللجنة الخماسية: "لم تقصر لجنة الحكام المصرية في العمل على تلاشيها بتكثيف العمل على تطوير المنظومة والارتقاء بعناصرها دون التهاون في التعامل مع بعض الأخطاء التحكيمية ومواجهتها حتى بدون إعلان، إلا أن لجنة الحكام مع المسئولين عن إدارة الاتحاد لم ولن يسمحا بعدم مواجهة هذه الأخطاء".

واختتم الجنايني: "اللجنة الخماسية انتهجت منذ تسلمها المسئولية عدم الإعلان عن أعمالها إلا بعد الانتهاء من كل عمل لأن هدفها الحقيقي هو تحقيق انجاز حقيقي لصالح الكرة المصرية".

وأكد أن اللجنة بصدد الإعداد لمؤتمر صحفي قريبا للكشف خلاله عما قدمته اللجنة من أعمال في كافة الملفات، مشيرا إلى أن ما سيعلن عنه خلال هذا المؤتمر سيكون بمثابة مفاجآت لكل محبي كرة القدم المصرية، متمنيا لها وكل زملائه أعضاء اللجنة كل التقدم والازدهار بوضع قواعد سليمة تضمن تطورها في المستقبل".