السياحة 2019| مصر تتصدر عناوين الصحف العالمية بفعالياتها

مشهد من افتتاح بطولة أمم إفريقيا
مشهد من افتتاح بطولة أمم إفريقيا

مشاهد متفرقة ظهرت على مدار عام نجحت فيه مصر باظهار الصورة الحضارية للبلاد، وتغيير الصورة الذهنية وأنها بلد الامن والامن والاستقرار ..فقد إستضافت العديد من الفعاليات التي ابهرت العالم بتنظيمها، ومشاركتها في المعارض والملتقيات الدولية والتي عملت على تحسين تواجدها من خلال التركيز على الكيف وليس الكم، واستخدام التكنولوجيا التفاعلية والوسائط الرقمية.

 

استضافت مصر بطولة الأمم الإفريقية في كافة ربوع المحروسة، انتجت في النهاية لوحة مبهرة زاهية الألوان عن بلد عظيم، مهد الحضارات، فحينما كانت المنافسات تشتعل بين المنتخبات الإفريقية، كانت صور مصر المتطورة، المنظمة، الآمنة، المضيافة، تٌشعل جميع صحف العالم ومواقع التواصل الإجتماعى، بدأ من تنظيم حفل القرعة تحت سفح الاهرامات، مرورا بحفل الافتتاح العالمي باستاد القاهرة، انتهاء بحفل تتويج بطل أمم افريقيا.


ونجحت مصر في اكتوبر باستعادة أوبرا عايدة، وهي واحدة من أشهر الأوبرات العالمية، لأحضان معبد حتشبسوت بعد غياب استمر 25 عاما، والذي ارسل برسالة إلى العالم أن مصر بلد الأمن والأمان وأن شعبها قادر على تخطي الصعاب والعقبات لتعود موسيقاه لحضن آثاره من جديد .


ونجح الرئيس عبدالفتاح السيسى في لفت انظار العالم إلى جميع المحافظات المصرية بعد تنظيمة للعديد من المؤتمرات العالمية خاصة المدن السياحية منها مؤتمر شباب العالم الذي تم تنظيمة بمدينة شرم الشيخ ومؤتمر السلام الذي تم تنظيمة بمدينة أسوان.


ومن أهم الأحداث التي لاقت ترويجًا اعلاميًا ضخمًا، اكتشاف درب جبال البحر الأحمر، واختارته مجلة تايم الأمريكية من أفضل المناطق التى ينبغى زيارتها فى عام 2019، وقامت قناة CNN العالمية، بعرضة لأول مرة في فقرة "اتجاهات السفر" عبر برنامج "غرفة الأخبار"، للترويج لسياحة المغامرات، فضلاعن تنظيم مصر لتصفيات الأمم الأفريقية تحت السن، وذلك بعد نجاحها في التصفيات الأمم الافريقية واظهرت للعالم اجمع قدرة مصر ومهارتها في تنظيم الفعاليات والمهرجانات العالمية بشكل رائع يبهر العالم.


كما استضافت مدينة شرم الشيخ الدورة الثامنة والأربعين لمسابقة ملكة جمال الكون بمبادرة من أحد المنتجعات السياحية الكبرى.


 أما المعارض الدولية فقد شاركت مصر فى 2019، ببورصة لندن الدولية مارس ولندن في نوفمبر ومعرض اليابان الدولي للسياحة في أكتوبر والمعرض الاقتصادي التجاري الصيني الأفريقي الأول يونيو.


وشاركت السياحة المصرية بكثير من المؤتمرات والمعارض الدولية بمختلف أنحاء العالم منها إتحاد منظمي الرحلات الأمريكيين الذي اُقيم بمدينة أورلاندو الامريكية ومنتدى التعاون السياحي الصيني العربي في بكين و معرض السياحة والسفر لدول أمريكا اللاتينية بالارجنتين .. بجانب المشاركة بمعارض في عدة دول أخري منها إيطاليا وأوكرانيا وفرنسا وروسيا ودبي وأسبانيا.