خلال نوفمبر..

تعرف على جودة خدمات شركات المحمول بالأحياء والمدن

جودة خدمات شركات المحمول
جودة خدمات شركات المحمول

أصدر المركز القومي لمراقبة جودة خدمات الاتصالات، التابع للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، تقريره الشهري لنتائج القياسات لشهر نوفمبر لجودة خدمات الصوت والإنترنت، المقدمة من شركات الاتصالات العاملة في مصر.

 

تم إجراء اختبارات جودة الخدمة خلال الشهر لما يقرب من 23000 كيلو متر من المناطق الماهولة بالسكان في جمهورية مصر العربية، والمقسمة إلى ما يقرب من 80 مدينة وحي، حيث تمت القياسات لخدمات الصوت والبيانات بإجراء الآلاف من المكالمات الاختبارية، بالإضافة إلى اختبارات خدمات البيانات للمحمول.

 

وحول الاختبارات للشركات فقد تم قياس 80 مدينه لشركة فودافون، بلغ عدد المدن والأحياء التي لا تزال تعاني من مشاكل جودة الخدمات الصوتية بعدد 29 مدينة، وفي أماكن في القاهرة منها مناطق مدينتي مناطق مدينتي و بدر ومدينه نصر والعباسية والعبور والرحاب والتجمع وحلوان والإسكندريه شرق 2 .


أما عن شركة اتصالات فقد تم قياس 80 مدينة، وحي بلغ عدد المدن والأحياء المتاثرة والتي لا تزال تعاني من مشاكل جودة الخدمات الصوتية عدد 29 مدينة وحي، بأماكن في القاهرة والجيزة في مناطق العبور والرحاب ومدينتي والتجمع ومدينة نصر 2 والمرج والعباسية والمنيل و شبرا وشبرا الخيمة وحلوان والمقطم وإمبابة و شرق الإسكندرية ومرسي مطروح.


أما شركه اورانج فقد تم قياس 80 مدينة وحي، وبلغ عدد الأحياء التي لا تزال تعاني من مشاكل جودة الخدمات الصوتية عدد 40 حي، أهمها في القاهرة و مدينة نصر و شرق و غرب الاسكندرية.

 

أما شركة وي WE، فقد تم قياس 80 مدينه وحي، و بلغ عدد المناطق والأحياء والمدن التي لا تزال تعاني من مشاكل جودة الخدمات الصوتيه 67 مدينة وحي، أهمها في مناطق مدينتي وبدر والعبور والرحاب ومدينة نصر وعين شمس والمرج و حلوان والمعادي والمقطم و مدينتي الشيخ زايد و 6 أكتوبر وفيصل والهرم وإمبابة والمهندسين وشرق وغرب الإسكندريه ومرسي مطروح.

 

وأخيرًا أشار التقرير إلى أن مستوى جود خدمات البيانات مقبولة على مستوى جميع الشبكات.

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي