3 مسلسلات وطنية فى رمضان القادم

الاختيار
الاختيار

لطالما كانت الدراما مرآة لنضال الشعوب توثق انتصاراتهم وحروبهم ودفاعهم عن قضاياهم وفى هذا السياق بدأ عدد من النجوم فى التحضير لمسلسلات وطنية ويأتى فى المقدمة الفنان أمير كرارة من خلال مسلسل «الاختيار» الذى يتناول حياة البطل الشهيد أحمد صابر المنسى، قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذى استشهد عام 2017 أثناء التصدى لهجوم إرهابى فى سيناء. المسلسل بدأ تصويره مؤخرا، تأليف باهر دويدار ويشارك فى بطولته أحمد العوضى ودينا فؤاد ومحمود حافظ وإسلام جمال، وضيف الشرف آسر ياسين، إخراج بيتر ميمى.

 

كما تعاقد الفنان أحمد عز مع المنتج تامر مرسى على بطولة ملسلسل مأخوذ من ملفات المخابرات المصرية سيناريو وحوار باهر دويدار اخراج أحمد علاء. ولم يتم الاستقرار على اسم له حتى الآن وهو أول تجربة تليفزيونية لعز بعد النجاح الذى حققه فى بطولة فيلم «الممر» الذى رصد بطولات القوات المسلحة خلال حرب الاستنزاف.


ومن المقرر أن يبدأ تصوير المشاهد الأولى من العمل مع بداية العام الجديد 2020 عقب إنتهاء عز من عروض مسرحية «علاء الدين «ضمن موسم الرياض فى السعودية ويظهر فيها عز لأول مرة مغنيًا وراقصًا وممثلًا فى أول تجاربه على خشبة المسرح.. كما يواصل الفنان كريم عبد العزيز التجهيزات الخاصة بالجزء الثانى من مسلسل «الزئبق» الذى توقف تصويره منذ عامين ولم يستكمله صناعه وتقرر استئنافه مجددا ليعرض فى شهر رمضان القادم.

 

المسلسل مأخوذ من ملفات المخابرات تأليف وليد يوسف ويشارك فى بطولته شريف منير وكارمن لبس وريهام عبدالغفور ورامى وحيد وسهر الصايغ وكارمن بصيبص ومحمد شاهين وإدوارد وسلوى عثمان،إخراج وائل عبدالله ومن المقرر عودة العمل إلى البلاتوهات مرة أخرى لاستكمال تصوير المشاهد المتبقية، حيث كان قد توقف تصويره لأسباب إنتاجية.. وتدور أحداثه خلال الفترة من عام 1998 إلى عام 2003 ومستوحى من ملفات المخابرات العامة حول شاب يدعى عمر صلاح يعمل فنى كاميرات مراقبة لدى شركة يملكها لواء متقاعد وتدربه المخابرات المصرية للكشف عن خلية للموساد باليونان وقد انتهى الجزء الأول بالسماح لعمر بذهابه إلى إسرائيل عن طريق عميل الموساد.