اختيار سفير مصر فى بلجراد «شخصية العام»

اختيار سفير مصر فى بلجراد "شخصية العام"
اختيار سفير مصر فى بلجراد "شخصية العام"

حاز سفير مصر فى بلجراد عمرو الجويلى على لقب "شخصية العام"، مناصفة مع جوران تريفان وزير حماية البيئة الصربى في الجائزة التى تنظمها للسنة السادسة بلدية فرنشكا بانيا جنوب وسط صربيا.

جاء ذلك فى حفل حضره 300 مشارك، بما في ذلك ممثلين عن الوزارات في حكومة صربيا والحكومات المحلية والدوائر الاقتصادية والثقافية والرياضية.

وذكر الفيلم التقديمى عن السيرة الذاتية لسفير مصر فى بلجراد أن الجائزة مقدمة تقديراً على الأنشطة الدبلوماسية المبتكرة لتعزيز التعاون فى الميادين الثقافية والاقتصادية بين البلدين.

وأوضح عمدة مدينة فرنشكا بانيا أن الجائزة تقدم لأول مرة لشخصية أجنبية، حيث حصل عليها العام الماضى عمدة مدينة "لسكوفاتس"، جنوب صربيا.

من جانبه، ثمن السفير عمرو الجويلى المبادرة بتخصيص الجائزة، وعرض أبرز ما تناولته الدبلوماسية الثنائية بين مصر وصربيا خلال عام ٢٠١٩ حيث تميزت بشمولها بعض الأنشطة التى تعقد لأول مرة أبرزها فى المجال الثقافى مشاركة مصر كضيف شرف فى كل من معرض بلجراد الدولى للكتاب، والمهرجان السنوى لأفلام الآثار والمهرجان الأفريقى السنوى والمعرض السنوى لفن الخط، وفى المجال الاقتصادى انعكس فى تنظيم المؤتمر الأول للتعاون الاقتصادى الأفريقى البلقانى والمائدة المستديرة حول الاستثمار فى أفريقيا، وأخيراً إطلاق إعلان أسوان نوفى ساد بصفة المدينتين عاصمتى الشباب الأفريقية والأوروبية على التوالى.