عاجل

حصاد 2019| الأهلي.. بطولتان و12 صفقة خلال عام

لاعبو الأهلي
لاعبو الأهلي

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق عام 2020 الذي ندخله بخطوات جديدة مع الرياضة المصرية وأبطالها المؤثرين، وعام 2019 كان عامًا مليئًا بالزخم الرياضي في الشارع المصري بين انتصارات وانكسارات وتتويجات وأشياء آخرى كثيرة وسنحاول خلال السطور التالية سرد أبرز ما جاء في 2019 لواحد من أبرز أبطال المشهد الرياضي المصري.. النادي الأهلي

البطولات

في عام 2019 تصدر الأهلي المشهد في بطولتين محليتين حيث توج المارد الأحمر بلقب الدوري المصري الممتاز في نسخته الستون للمرة الـ41 في تاريخه.

تتويج الأهلي جاء بعد رحلة من الكفاح فبعد أن تذيل الأهلي جدول الترتيب بسبب تراكم لقاءاته المؤجلة عاد للتربع على عرش الترتيب من جديد بفارق 8 نقاط عن الزمالك وصيف الترتيب.

ثاني التتويجات كان بحصد لقب السوبر المحلي على حساب الزمالك أيضاً في مباراة حسمها الأحمر بنتيجة 3/2 في ثاني لقاءات المدرب السويسري رينيه فايلر، هذه المباراة شهدت تألق جونيور أجايي، بتسجيل هدفين والشحات بتسجيل هدف.

الهدافون

الشحات كان عامه مميزا في مطلع شهر يناير حقق الشحات حلمه بالانضمام للنادي الأهلي في صفقة أثارت الكثير من الجدل إلا أن الشحات، كان على قدر المسئولية ليعتلي الجناح الأيمن للأهلي قائمة هدافي الأهلي في عام 2019 في كل البطولات برصيد 14 هدفاً 

المركز الثاني من هدافي الأهلي في 2019 تناصفه كل من المغربي وليد أزارو والتونسي على معلول وبـ 12 هدفاً لكل منهما، وحل النيجيري جونيور أجايي ثالثًا بـ10 أهداف.

الصفقات

كل هذه النجاحات ما كانت لتتم لولا شهر يناير الماضي وثورة التعاقدات التي خاضها النادي الأهلي بالتعاقد مع 7 لاعبين دفعة واحدة وهم الأنجولي جيرالدو وحمدي فتحي، ومحمد محمود، وحسين الشحات، ومحمود وحيد، وياسر إبراهيم، واستعارة رمضان صبحي.

وفي الانتقالات الصيفية تابعت الإدارة التعاقدات لتضم محمود متولي ومحمد مجدي أفشة، والمالي أليو ديانج، ومحمود عبد المنعم كهربا، في الشتوية الجارية، لتصل إجمالي الصفقات إلى 11 صفقة بخلاف تجديد إعارة رمضان صبحي.