رفع درجة الاستعداد القصوى بالمنشآت الصحية في سيناء تزامنا مع الاحتفال بأعياد الميلاد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن الدكتور طارق شوكة مدير مديرية الصحة بشمال سيناء، رفع درجة الاستعداد القصوي بجميع المستشفيات ومنافذ تقديم الخدمة بالمحافظة تزامنا مع الاحتفالات باعياد الميلاد والكريسماس، حيث تم تشكيل لجان مرور وتفتيش، لمتابعة أعمال الطوارئ بالمستشفيات ووحدات الرعاية الصحية الأولية تزامنا مع الاحتفالات بعيد الميلاد المجيد.


وقال الدكتور طارق شوكة، إنه سيتم التواجد الكامل للفرق الطبية وفرق الانتشار السريع التابعة للادارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة بوزارة الصحة بالمستشفيات علي مستوي المحافظة ، واعضاء هيئة التدريس من أساتذة الجامعات.


وأشار مدير صحة شمال سيناء، إلى أنه تم توفير الأدوية والمستلزمات و أكياس الدم من مختلف الفصائل ومشتقاته والاكسجين والأمصال، مع التأكد من عمل مولدات الكهرباء وصلاحيتها تحسبا إلى أي طارئ، و تشكيل غرفة الأزمات والطوارئ على مدار الساعة بمديرية الشئون الصحية لمتابعة تنفيذ خطة التأمين الطبي، والتنسيق مع غرفة عمليات المحافظة وغرفة ادارة الازمات بوزارة الصحة.

وقال إنه تم التنبيه على سرعة الإبلاغ الفوري عن أي مصابين يتم استقبالهم بالمستشفيات أثناء رفع حالة الاستعداد، مع الدفع بسيارات إسعاف مجهزة يتم توزيعها على أماكن التجمعات العامة بمحيط الأماكن العامة والتمركزات الثابتة المنتشرة بالمحافظة.