«علم الأشباح» تخصص جديد في جامعة هندية

جامعة هندية تقدم تخصصا جديدا للتعامل مع «الأشباح»
جامعة هندية تقدم تخصصا جديدا للتعامل مع «الأشباح»

قامت جامعة هندية مرموقة بالإعلان عن بدء تقديمها تخصصا جديدا لطلاب قسم الطب، تعلمهم من خلاله كيفية التعامل مع الأشخاص الذين يزعمون أنهم يرون الأشباح، أو أنها تتملكهم وتتجسد فيهم، وقد لاقي هذا الإعلان السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي.

ووفقا للتقارير، فقد أقرت جامعة «باناراس هندو»، ومقرها مدينة فاراناسي بولاية أوتار براديش شمالي البلاد، تخصصا لــ«دراسات الأشباح» مدته 6 شهور ابتداء من يناير المقبل.

وحسب ما جاءبـ«سكاي نيوز» قال مسئولون في الجامعة إن البرنامج الذي ستشرف عليه كلية "أيورفيدا" المتخصصة بنظام العلاج الهندوسي القديم، سيركز على دراسة وتحليل الاضطرابات النفسية الجسمية، والتي يتداخل فيها المرض النفسي مع الجسدي، والتي غالبا ما يتم الخلط بينها وبين الظواهر الخارقة، حسبما نقلت "بي بي سي".

وقال مسئول في الجامعة لوكالة الأنباء الهندية الآسيوية إنه سيتم إنشاء وحدة «دراسات الأشباح» منفصلة في الجامعة.

وأوضح عميد كلية "أيورفيدا" ياميني بوشان تريباثي، أن وحدة دراسات الأشباح تتعامل بشكل أساسي مع الاضطرابات النفسية الجسدية والأمراض الناجمة عن أسباب غير معروفة أو الأمراض العقلية أو الحالات النفسية، مضيفا أن الجامعة كانت السباقة في الهند بإدراج مثل هذا التخصص الذي من شأنه تعليم الأطباء الكيفية التي تدرس فيها كلية أيورفيدا معالجة الأمراض المرتبطة بالأشباح.