طلب إحاطة في البرلمان بشأن الإهمال الطبي

 الدكتور مهندس محمود عطية عضو مجلس النواب
الدكتور مهندس محمود عطية عضو مجلس النواب

كشف طلب إحاطه وسؤال عاجل قدمهما نائبى الوفد النائب الوفدى الدكتور مهندس محمود عطية عضو مجلس النواب عن دائرة شبرا الخيمة واللواء أشرف عزيز إسكندر نائب الفيوم كارثتين طبيتين فى قطاعات وزارة الصحة.

 

وكشف فى طلب الاحاطة الاول الموجه الى الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة وفاة الطفلة "جودى " التى لقت مصرعها بمستشفى وادى الطب بشبرا الخيمة بعد تعرضها لنزيف داخلى عقب اجراء عملية لاستئصال اللوز و اللحمية أدت لوفاتها .


وأضاف النائب الوفدى الدكترو محمود عطية رفى طلب الإحاطة أن مستشفى وادى الطب رفض استدعاء الطبيبة المسئوله عن الحالة والتى أجرت الجراحتين للوقوف على حالة الطفلة، ومحاولة إسعافها لانقاذ حياتها وطالب "عطيه" بالتحقيق العاجل والفورى مع الطبيبة وإدارة المستشفى والفريق الطبي الذى أجري العملية الجراحية.


كما كشف اللواء أشرف عزيز اسكندر نائب الوفد فى الفيوم فى سؤاله العاجل الذى قدمه للدكتور على عبدالعال لتوجيهه إلى وزيرة الصحة، حول انتشار النفايات الطبيه الخطره بشوارع الفيوم، وبالقرب من المستشفيات والمراكز العلاجية، ما يعد خطر داهم على الصحه العامه للمواطنين وتسآل "إسكندر" عن دور الوزاره فى التعامل مع النفايات الطبيه والإلكترونية الخطرة.


وأشار النائب الوفدي إلى إرسال وزارة الصحة رد حول السؤال جارى دراسته للتعامل مع كل السلوكيات السلبيه وتحديد المسئوليات.