بمقالات لـ20 كاتبًا مسلمًا ومسيحًا.. «صوت الأزهر» تحتفل بعيد ميلاد المسيح

فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب
فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب

واصلت جريدة صوت الأزهر نهجها للعام الثالث بإصدار عدد خاص بمناسبة عيد الميلاد، وتضمن عدد هذا الأسبوع ملفًا خاصًا عن السيد المسيح عليه السلام، وانطلقت الجريدة في مناقشة قضايا المواطنة وما تحقق في الملف من إنجازات، مستعرضة ملامح وثيقتي المواطنة والأخوة الإنسانية.

 

وتصدر العدد رسالة من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، لطلاب المعاهد الأزهرية وعموم الناس تحذرهم من الانسياق خلف أي فكر ضال ومنحرف يسمح بالإساءة إلى المسيحيين أو تكفير المسلمين أو كراهية الوطن وجيشه وقوات أمنه، مؤكدًا أن المواطنة في الإسلام تقوم على المساواة الكاملة بين جميع المواطنين باختلاف أديانهم وأن العلاقة بين أهل الأديان هي علاقة تعارف وتعاون وليس صراع.

 

واستكتبت الصحيفة نحو عشرين كاتبًا مسلمًا ومسيحيًا من الأزهريين ورجال الدين من الطوائف المسيحية ومثقفين ومفكرين وكتاب تنوعت مساهماتهم بين قضايا المواطنة والتأكيد على مكانة السيد المسيح في الدين الإسلام ومشروعية الاحتفاء بمناسبة ميلاده والقيم المشتركة بين الأديان.

 

الجريدة تصدر عن مشيخة الأزهر الشريف برعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وبرئاسة تحرير الكاتب الصحفي أحمد الصاوي.