رئيس الأكاديمية العربية للنقل يشهد تخريج دفعة جديدة من طلبة البحارة

رئيس الأكاديمية العربية للنقل يشهد تخريج دفعة جديدة من طلبة البحارة
رئيس الأكاديمية العربية للنقل يشهد تخريج دفعة جديدة من طلبة البحارة

شهد رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، د. إسماعيل عبد الغفار فرج، اليوم الأربعاء، مراسم تخريج وتكريم طلاب الدورة الأساسية للبحارة.

وأقيمت مراسم التكريم بالصالة المغطاة بنادي الاتحاد السكندري، بحضور اللواء أركان حرب حسين مصطفى الجزيري رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية، اللواء مصطفى النحاس رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب للشركة العربية المتحدة للشحن والتفريغ، اللواء أركان حرب أحمد حسن أحمد رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب للشركة المصرية للتوريدات والأشغال البحرية، ونواب رئيس الأكاديمية، والدكتور أكرم سليمان عميد معهد تدريب الموانىء.

وأعرب الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية، عن سعادته بتكريم وتخريج دفعة جديدة من طلبة الدراسات الأساسية للبحارة بمعهد الموانئ بالأكاديمية، مشيرًا إلى أن الأكاديمية تحمل على عاتقها إعداد الكوادر البشرية اللازمة لصناعة النقل البحري من خلال برامجها الدراسية المنتظمة والبرامج التأهيلية والتدريبية، طبقاً لمتطلبات المعايير والمناهج النموذجية الدولية، متمنيًا للخريجين التوفيق في حياتهم العملية.

وأضاف رئيس الأكاديمية، أن معهد تدريب الموانئ بالأكاديمية يقدم أفضل الخدمات التعليمية والتطبيقية لطلبة الدراسات الأساسية للبحارة، بهدف النهوض بكفاءة العاملين على ظهر السفن بأعالي البحار والوحدات العائمة بالموانئ البحرية والمياه الإقليمية، في التخصصات البحرية الفنية المختلفة.

وقال "عبد الغفار"، إن الأكاديمية تولي اهتماما كبيراً بالتركيز على الجزء العملي على ظهر السفن التجارية وتنمية المهارات الفنية ومفاهيم السلامة والأمن والحفاظ على البيئة البحرية باعتبارها الركائز الأساسية للعمل الجاد والمتقن في صناعة النقل البحري، مقدماً شكره إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية على دعمه للأكاديمية العربية على أرض مصر وفي رحاب جامعة الدول العربية.

من جانبه، أبدى عميد معهد تدريب الموانئ د. أكرم سليمان، سعادته بتخرج الدفعة الجديدة، مشيرًا إلى أن من منطلق مسئولية معهد تدريب الموانئ في توفير أطقم السفن المؤهلة طبقاً للمعايير والمواصفات الدولية للعمل على ظهر السفن التجارية، فقد تم إعادة تطوير برنامج الدراسات الأساسية للبحارة بالمعهد ليستكمل رسالته في إعداد كوادر متميزة على مواكبة التطور التكنولوجي المستخدم بأحدث السفن التجارية العاملة بالبحار.