من «السانتا الشرير» إلى «مخلل شجرة الميلاد».. تعرف علي أغرب مظاهر للاحتفال بالكريسماس 

مظاهر غريبة للاحتفال بعيد الكريسماس 
مظاهر غريبة للاحتفال بعيد الكريسماس 

سانتا كلوز، شجرة عيد الميلاد والألوان المبهجة، مظاهر لاحتفالات العالم بعيد الكريسماس ولكن ليس كل البلاد لها نفس التقاليد.. لذلك نسلط  الضوء على أغرب التقاليد للاحتفال بعيد الكريسماس في جميع أنحاء العالم.

السانتا الشرير في النمسا 

من المعروف عن "سانتا كلوز" أنه رجل طيب يجلب الهدايا والسعادة للأطفال، ولكن الأمر مختلفا تماما في النمسا، فهناك تقوم الأهالي بتخويف الأطفال من سانتا كلوز الذي يتجول في شوارع النمسا في 25 ديسمبر من كل عام وإذا قام الأهل بالشكوى إليه من أطفالهم يقوم بتخويفهم .

القط يولي في  أيسلندا

 


واحدة من أغرب التقاليد للاحتفال بعيد الكريسماس هي في أيسلندا، حيث من المعروف هناك أن يظهر قط ضخم يتجول في الريف الثلجي هناك ومن يشاهد هذا القط الذي أطلقه عليه الأهالي اسم "يولي" سيكون الأكثر حظا هذا العام ومن لم يشاهده ستكون سنة صعبة عليه .

بيت العنكبوت في أوكرانيا 


حتى تستطيع فهم هذه التقاليد الغربية في أوكرانيا عليك أن تعرف أن شبكات بيت العناكب في الثقافة الأوكرانية تعبر عن الحظ السعيد والفرحة، لذلك في الوقت الذي يتزين فيه العالم بأشجار الكريسماس تقوم العائلات في أوكرانيا بتزيين بيوتها بخيوط العناكب .

المخلل في الشجرة في  ألمانيا

 

جميع أنحاء العالم تقوم بتزيين شجرة الكريسماس بالهدايا ولكن في ألمانيا تقوم العائلات بوضع مخلل في أحد فروع شجرة الكريسماس والطفل الذي يجدها له أكثر من هدية .

مكنسة يدوية في النرويج

 

وفقا للفولكلور النرويجي تقوم العائلات بإخفاء يد مكنسة يدوية أو أي أدوات تنظيف بعصي لأنهم يعتقدون أن الأرواح الشريرة تستخدم المكنسة اليدوية للوصول إلى المنزل لذلك يقوموا بإخفائها من المنزل يوم الاحتفال بالكريسماس لطرد جميع الأرواح الشريرة .