مركز التنبؤ بالفيضان: أمطار غزيرة اليوم على السواحل الشمالية والدلتا والوجة البحري

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد مركز التنبؤ بفيضان النيل التابع لوزارة الموارد المائية والري، أن خرائط التنبؤ بالأمطار على أنحاء الجمهورية تحذر من  سقوط أمطار غزيرة اليوم الأربعاء على السواحل الشمالية وخاصة سواحل الدلتا وتقل شدتها على محافظات الوجه البحري وقد تصل إلى القاهرة.

وأشارت خرائط، أن اليوم الخميس من المتوقع سقوط أمطار متوسطة الشدة على السواحل الشمالية وتقل شدتها على محافظات الوجه البحري.

ونوه مركز التنبؤ بفيضان النيل، بضرورة توخي الحذر واتخاذ الإجراءات اللازمة لتجنب الأضرار التي تنتج عن استمرار سقوط الأمطار، والتي تتراوح من متوسطة إلى غزيرة على السواحل الشمالية وقد تؤدى إلى السيول.

من ناحية أخرى أكدت وزارة الري، رفع حالة الطوارئ من خلال خفض مناسيب المياه بالترع والمصارف، وتكليف مهندسي الري بالمرور الدائم علي جسور الترع وعمل الصيانة اللازمة للجسور التي تعرضت لأي ضرر.

وأشارت إلى أنه تم التـأكد من جاهزية واستعداد كافة مخرات السيول فى المحافظات، وإجراء المتابعة المستمرة على مدار الساعة لحالة الأمطار .

وقالت ن هناك لجنة بالوزارة للرصد المبكر للسيول والأمطار، حيث رصدت هذه اللجنة وجود أمطار ستسقط الفترة الحالية في الأماكن التي سقطت فيها اليوم، وتم إبلاغ النقاط المتوقع أن يكون بها كثافة من الأمطار، ونتعامل مع الأمطار والسيول على أكمل وجه.