الأنبا مرقس: زيارتي للسعودية لحل مشكلات أولادنا الأسرية

الأنبا مرقس مع الزميل حازم الشرقاوي
الأنبا مرقس مع الزميل حازم الشرقاوي

قال الأنبا مرقس، مطران مدينة شبرا الخيمة المصرية ومسؤول الإعلام بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية إن زياراته للسعودية لمقابلة أولادنا بهدف حل مشكلاتهم التي تتعلق بالأسرة والعمل.

وأشار إلى أن المشكلات الأسرية تحتاج إلى أب لهم لامتصاص مثل هذه الأمور حتى يتحرك المجتمع بشكل صحيح ويستمر ويستقيم أمر الأسرة، وأضاف أن هذه زيارتي الرابعة للسعودية وهي تعود إلى فضل الله وإلى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الذي يدعوني لزيارة السعودية كل عام، كما دعا قداسة البابا أيضًا لزيارة السعودية، وهي من الزيارات التي تتطلب ترتيبات كي يقابل البابا شعبه والمسؤولين في السعودية.

وأكد الأنبا مرقس قبيل مغادرته الرياض في حفل استقبال الجالية المصرية بالرياض في منزل د. حسن الجراحي الأمين العام لاتحاد المصريين في الخارج بالسعودية: "ان الدين يُدرس في دور في العبادة وليس في المدارس لأننا لا نضمن من سيقوم بعملية التدريس وبأي أسلوب أو طريقة، ودعا إلى أهمية تحويل حصص الدين إلى تربية وطنية لتدريس حب الوطن والجوانب المشتركة في الأديان وشرح مميزات مصر وتحية العلم وأهمية موقعها الجغرافي وطقسها المعتدل، وأكد على أهمية عودة مادة التربية الوطنية التي اختفت من المدارس".

 وقال: "منذ الصغر ونحن لا نعرف كلمة مسيحي ومسلم فقد كنت في سن مبكر اسهر مع صديق لي اسمه محمود وكل واحد منا يذهب يوم الجمعة لدور عبادته ثم نلتقي بعدها ونذاكر سويًا"، وأضاف تربطنا حياتنا كمجتمع مصري أصيل وشعب متماسك وهو معروف منذ القدم والكتاب المقدس يقول جنة الله ارض مصر، وجيش مصر الأقوى في العالم.

كما أشاد بالتطور الكبير الذي تشهده السعودية وقال في كل زيارة نرى جديد في كل المجالات وضرب مثلا ببدء تطبيق خدمات الجيل الخامس في الإنترنت بالسعودية ولم يطبق في دول كبرى مثل أمريكا.

وقال السعودية تتمتع بميزات كثيرة وهي فخر للعالم العربي ولديها تطور في التصنيع والمدن الطبية والعلمية، وأكد أن السعودية لها طموحات أن تكون دولة مميزة بين دول العالم.