خادم الحرمين: مستمرون في الإصلاحات الاقتصادية لتحقيق أهداف رؤية ٢٠٣٠

الملك سلمان بن عبد العزيز
الملك سلمان بن عبد العزيز

أكد خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، خلال ترأسه جلسة مجلس الوزراء اليوم في الرياض , العزم على الاستمرار في الإصلاحات الاقتصادية، والحرص على استكمال تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، مجدداً التوجيه للوزراء والمسؤولين كافة بالالتزام الفاعل في تنفيذ ما تضمنته ميزانية الخير للعام المالي 1441 / 1442هـ ـ 2020 ـ من برامج ومشروعات تنموية واجتماعية.


وشدد مجلس الوزراء على الدور الذي تضطلع به منظمة التعاون الإسلامي وسعيها الدؤوب نحو تقوية وتعزيز العمل الإسلامي المشترك بوصفها بيتاً جامعاً للعمل الإسلامي منذ تأسيسها عام 1969م، وصوتاً موحداً للأمة الإسلامية.


تطرق مجلس الوزراء إلى ما شدد عليه المجلس الأعلى لمجلس التعاون الخليجي في دورته الأربعين " بقصر الدرعية " من أهمية دور دول المجلس في تعزيز استقرار المنطقة، والحرص على استتباب أمنها وما تتطلبه المرحلة من مواجهة التحديات التي تمر بها، معرباً عن ترحيبه بما ورد في البيان الختامي لأعمال القمة الخليجية " إعلان الرياض ".


وأشار مجلس الوزراء إلى أن صدور الأمر الملكي بالموافقة على الترتيبات التنظيمية والهيكلية ذات الصلة بمكافحة الفساد المالي والإداري، وضم الجهات المعنية بذلك في جهاز واحد باسم " هيئة الرقابة ومكافحة الفساد "، يأتي تجسيداً لحرص القيادة الرشيدة على رفع أداء وكفاءة العمل بما يعزز النزاهة والقضاء على الفساد المالي والإداري.


وافق مجلس الوزراء يوافق على تحويل كليات سليمان الراجحي إلى جامعة أهلية باسم (جامعة سليمان الراجحي).