وهب الله: سداد مديونية التأمينات البالغة ٨٨٠ مليار جنيه بنظام التقسيط

 وهب الله
وهب الله

كشف محمد وهب الله، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، عن اتفاق مجلس النواب مع الحكومة على سداد مديونية التأمينات البالغة ٨٨٠ مليار جنيه بنظام التقسيط بحيث يتم سداد ١٦٠ ونصف مليار جنيه سنويا على أن تضمن الموازنة العامة للدولة ذلك.

جاء ذلك خلال كلمته في مؤتمر نقابة العاملين بالبناء والأخشاب، حول بناء قدرات العمالة المهاجرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال  وهب الله "نحن مهتمون بالعمالة المهاجرة وتوجيهات القيادة السياسية أن نضع اسس وقواعد لهذا الأمر مضيفا نحن في مصر نرحب بأي انسان عربي او افريقي بعد رئاسة مصر للاتحاد الافريقي ونحن علي استعداد لرعاية هذه العمالة من خلال اتحاد العمال"،  مشيرا إلى أن ذلك هدفه الاستقرار في المجتمع المصري وشمال افريقيا والدول العربية .

وأكد وهب الله أنه يتم تنظيم " كراسة عمل " لضيوف مصر المهاجرين لاعدادهم لسوق العمل المصري وهناك اتجاه لاتحاد العمال لرعايتهم اجتماعيا وصحيا وتقديم الخدمات المتاحة .

وتابع أن قانون العمل الجديد يوضح أهمية التدريب والتثقيف لصقل مهارات وقدرات ٣٠ مليون عامل هم حجم قوة العمل لافتا أن عقيدة التنظيم النقابي هي الايمان بقدرات النقابات العامة في تأهيل وتدريب العمال من خلال مراكزهم التدريبية.

وتابع أن المركز المطور لنقابة البناء صرح تدريبي قادر على تجهيز عمالة مدربة لسوق العمل سواء عن طريق عقد البروتوكولات مع الشركات أو المؤسسات او من خلال الاعلان عنها بواسطة السوشيال ميديا .

كما أشار وهب الله إلى  أن المؤسسات التابعة لاتحاد عمال مصر ومنها الجامعة العمالية والمؤسسة الثقافية العمالية لديها استراتيجية تدريبية جديدة تتوافق وسوق العمل الجديد .