الفيديوهات المخلة وخيانة الأمانة.. أبرز تهم المشاهير خلال 2019

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

واجه عدد من النجوم والمشاهير، في الوسط الفني والغنائي، عدة قضايا متنوعة، اختلفت من حيث التهم الموجهه ما بين خيانة الأمانة والتهرب الضريبي وأيضا في قضايا أخرى، فمنهم من حصل على البراءة وآخرين انتهت الدعوى لديهم بالتصالح، أو انقضاء الدعوى الجنائية، وغيرهم مازالت قضاياهم مفتوحة حتى الآن، ومن هنا تنشر «بوابة أخبار اليوم»، أبرز المشاهير والفنانين الذين تم إدانتهم خلال عام 2019.

 

الفنان أحمد عبدالله


قررت جنح مستأنف أكتوبر، تأييد معاقبة الفنان أحمد عبدالله محمود بالحبس عامين لعدم سداده إيصال أمانة، حيث تعود أحداث الواقعة عندما حررت طليقته الفنانة سارة نخلة، محضرًا ضده، تتهمه بعدم سداد إيصال أمانة.

 

سعد الصغير


قضت محكمة جنح مستأنف التهرب الضريبي، برئاسة المستشار كمال مسعود وعضوية المستشارين عبد الرحيم الخطاري ومصطفى العفيفي وسكرتارية محمد صبحي بتأييد حبس المطرب سعد الصغير، سنة وتغريمه ما يعادل الضريبة المستحقة عليه مع إيقاف التنفيذ وإلزامه بالمصاريف، في اتهامه بالتهرب من سداد مليون و320,197 جنيه للضرائب.

 

كانت المحكمة برئاسة المستشار محمد جمال قضت في شهر أبريل الماضي بحبس المطرب سعد الصغير، سنة بتهمة التهرب الضريبي، وأسندت النيابة للفنان سعد الصغير، تهمة التهرب وإخفاء إدارة عمله في الفترة من 2007 إلى 2015، مع شركات «القاهرة والناس، وmbc، وسيجما للإعلام، والنهار، والسبكي للإنتاج الفني»، بالإضافة لعدد من الحفلات الغنائية بعدد من الفنادق الكبرى.

 

الفنان تامر عبد المنعم


قضت محكمة مستأنف الدقي، بتأييد حبس الفنان تامر عبدالمنعم، 3 سنوات في قضية إصدار شيك دون رصيد للفنان محمد فؤاد، كانت محكمة أول درجة، برئاسة المستشار يوسف الريفي، وسكرتارية مصطفى رشدي، قد قضت بمعاقبة الفنان تامر عبدالمنعم، بالسجن 3 سنوات، وكفالة قدرها 5 آلاف جنيه بعد اتهامه بتحرير شيك دون رصيد للفنان محمد فؤاد.

 

تامر عاشور


أجلت محكمة جنح التهرب الضريبي المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد جميل، وحضور المستشار عمرو هشام وكيل النائب العام، وسكرتارية وسام حنفي، محاكمة الفنان تامر عاشور، في الحكم الصادر ضده غيابيا بالحبس سنة وكفالة 10 آلاف جنيه، فى اتهامه بالتهرب الضريبي، لجلسة 30 ديسمبر، لتقديم ما يفيد التصالح على وجه رسمي مع الجهات المختصة.

 

كانت محكمة جنح التهرب الضريبي، عاقبت الفنان غيابيا، بالحبس سنة والكفالة 10 آلاف جنيه، وتغريمه ما يعادل قيمة الضريبة المستحقة عليه، وأسندت النيابة للمطرب تامر عاشور، تهمة التهرب الضريبي بقيمة 183 ألف و269 جنيه خلال الفترة من 2011 إلى 2014، وإخفاء إدارة وأرباح التعامل.

 

الفنانة سمية الخشاب


تقدمت الفنانة سمية الخشاب بمعارضة على حكم محكمة جنح الدقي، بمعاقبتها بالحبس 3 سنوات وكفالة 50 ألف جنيه لإتهامها بإصدار شيك بدون رصيد.

 

كانت محكمة جنح الدقي، برئاسة المستشار محمود هلال، قد قضت بمعاقبة الفنانة سمية الخشاب، بالحبس 3 سنوات وكفالة 50 ألف جنيه لاتهامها بإصدار شيك بدون رصيد، وجاء ذلك بعد دعوة أقامها الفنان أحمد سعد، في وقت سابق، جنحة مباشرة برقم 17590 لسنة 2019، اتهم فيها الفنانة سمية الخشاب "طليقته" بإصدار شيك بدون رصيد بقيمة مليون جنيه لصالحه.

 

بوسي

 

أجلت محكمة جنح التهرب الضريبي، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد جميل، وحضور عمرو هشام وكيل النائب العام، وسكرتارية وسام حنفي تأجيل محاكمة الفنانة ياسمين محمد شعبان، الشهيرة بـ«بوسى» بتهمة التهرب من سداد مليون و827 ألف و210 جنيهات لمصلحة الضرائب، لجلسة 30 ديسمبر لتقديم ما يفيد التصالح على وجه رسمى مع الجهات المختصة.

 

كانت المحكمة قضت بحبس المطربة بوسى، سنتين وكفالة 50 ألف جنيه، وتغريمها ما يعادل الضريبة المستحقة، وأسندت النيابة لـ«بوسي» تهمة التهرب وإخفاء إدارة عملها مع شركات «وكالة الشافعي، والمتحدة، ومؤسسة فتوح»، بالإضافة لعدد من الحفلات الغنائية، بإجمالي مبلغ مليون و827,210 ألف جنيه.

 

دوللي شاهين

 

قضت محكمة جنح مستأنف التهرب الضريبي، برئاسة المستشار كمال مسعود وعضوية المستشارين عبد الرحيم فتحي ومصطفى عفيفي بحبس المطربة دوللي شاهين سنة بتهمة التهرب الضريبي.

 

كانت النيابة العامة قد أحالت المطربة دوللي شاهين، للمحاكمة أمام محكمة جنح التهرب الضريبي، لتهربها من دفع 194 ألف جنيه ضرائب على الدخل مستحقة عليها ولم تسددها لتصدر المحكمة حكمها بحبسها سنة.

 

داليا البحيري

 

قضت محكمة جنح التهرب الضريبي، بانقضاء الدعوى الجنائية المقامة ضد الفنانة داليا البحيري، بعد قيامها بسداد 879 ألف جنيه لمصلحة الضرائب، حيث جرى التصالح بين الفنانة والدولة.

 

كانت نيابة التهرب الضريبي، أحالت ملف الفنانة داليا البحيري للمحاكمة وقضت المحكمة بمعاقبتها بالحبس لمدة عامين لاتهامها بإخفاء إيراداتها الحقيقية عن مصلحة الضرائب، لتقدم فيما بعد طلبا للتصالح مع وزير المالية خلال إجراءات الاستئناف على حكم الحبس.

 

فاروق الفيشاوي

 

حفظت نيابة التهرب من الضرائب برئاسة المستشار وائل نجم المحامي العام الأول، التحقيقات في اتهام الفنان الراحل فاروق الفيشاوي بعدم سداده مبلغ 160ألف جنيه باقي مستحقات الضريبة من مبلغ 380 ألف جنيه.

 

كشفت تحقيقات نيابة التهرب من الضرائب، قيام الفنان فاروق الفيشاوي بالمشاركة في مسلسلات «أولاد الحلال، وعفريت القرش وقاتل بلا أجر وحياة شمس الأنصاري»، وكانت حصيلة تلك الأعمال بلغت ثلاثة ملايين و880 ألف جنيه.

 

مريهان حسين


قضت محكمة جنح مستأنف الهرم، اليوم الأحد، بقبول الاستئناف المقدم من دفاع الفنانة ميريهان حسين، على حكم حبسها في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"كمين الهرم"، وتخفيف الحكم المستأنف فيه لأسبوعين وبرأتها من التهمة الثالثة، كما قضت المحكمة بحبس الضابطين الذين شملتهم التحقيقات أيضا لمدة أسبوعين بتهمة السب والقذف للفنانة، وكانت محكمة جنح الهرم، قضت في وقتٍ سابق، بالحبس عامين ونصف للفنانة مريهان حسين، وكفالة 30 ألف جنيه، وكذلك حبس المساعدة الشخصية لها 6 أشهر وكفالة 10 آلاف جنيه، في القضية الشهيرة بـ«كمين الهرم».

 

منى فاروق 


قررت محكمة جنايات شمال القاهرة، برئاسة المستشار محسن مبروك رئيس المحكمة، إخلاء سبيل الفنانة منى فاروق بضمان مالي قدرة 10 آلاف جنيه، في واقعة اتهامها بنشر فيديوهات فاضحة مع مخرج شهير، وفي حالة عدم سداد الكفالة تقرر المحكمة حبسها لمدة شهر.

 

شيما الحاج


قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالعباسية استمرار إخلاء سبيل الفنانتين منى فاروق وشيما الحاج المتهمتين بالظهور في الفيديو الإباحي الذي انتشر مؤخرا على مواقع التواصل الاجتماعي بصحبة مخرج شهير، وذلك بكفالة مالية 100 ألف جنيه لكل منهما وإلغاء قرار تحديد إقامتهما.