رئيس لجنة السياحة الإلكترونية: التحول الرقمي أهم تحد يواجه قطاع السياحة

صورة من المؤتمر
صورة من المؤتمر

قال محمد فاروق رئيس لجنة السياحة الإلكترونية بغرفة الشركات إن أهم التحديات التي تواجه قطاع السياحة في الوقت الحالي هو التحول الرقمي ومسايرة التطورات التكنولوجية الحديثة في هذا المجال.

 

وأكد محمد فاروق في مؤتمر الأهرام الاقتصادي أن التوجه الذي تسعى إليه الدولة حاليا طبقا لتوجيهات القيادة السياسية هو التحول نحو الرقمنة الذي يمثل فرصة عظيمة لمصر، حيث تتحرك الدولة بقوة في هذا الاتجاه الذي يمثل الحاضر والمستقبل الذي يجب أن نمضى فيه جميعا.


أضاف فاروق، أن هناك نحو 40 مليون مواطن مصري يستخدمون الإنترنت بهدف التسوق، منهم نسبة 35% يحققون عمليات شراء فعلية، لافتا إلى أن 80% من حجوزات السفر داخل مصر تأتي من خلال إحدى مواقع الحجز الإلكتروني بوكينج.


وأضاف فاروق، أن هناك بروتوكولا سيتم تفعيله بالتعاون مع اتحاد الصناعات لمساعدة الشركات على التعامل مع مطوري البرامج التكنولوجية محليا ودوليا.


وأوضح أن البروتوكول يأتي في إطار خطة غرفة شركات السياحة لمواكبة التطورات التكنولوجية العالمية والتحول الرقمي، ولفت إلي أن خلال شهر يناير المقبل 2020 سيتم تفعيل هذه الخطة لمواكبة تطورات السوق وكيفية التعامل مع المواطن المصري، منوها إلى أهمية التحول الرقمي وضرورة تغيير أساليب التعامل مع المواطن من خلال شركات السياحة.