دفاع المتهمين في قضية «حرق كنيسة كفر حكيم» يفجر مفاجأة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

فجر الدفاع الحاضر أمام الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة جنايات الجيزة المنعقدة بأكاديمية الشرطة مفاجأة خلال جلسة إعادة إجراءات محاكمة 6 متهمين في القضية المعروفة إعلامياً بـ "حرق كنيسة بكفر حكيم" بكرداسة.


 تقدم الدفاع بصورة ضوئية من كتاب مؤرخ 17 مارس 2015 وارد من محافظة الجيزة، الوحدة المحلية بمركز كرداسة  - الإدارة الهندسية - التنظيم، بشأن استعلام المحكمة بهيئة مغايرة عما إذا كان متواجدا في كفر حكيم، كنيسة بإسم السيدة العذراء من عدمه، فقد تضمن الكتاب أنه بالمعاينة بالطبيعية وبالرجوع إلى سجلات الإدارة الهندسية، تبين عدم وجود أي ملفات أو تراخيص بإنشاء كنيسة في ناحية كفر حكيم تحت مسمي السيدة العذراء

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي وعضوية المستشارين رأفت زكي وحسن السايس وسكرتارية حمدي الشناوي.

والمتهمين هم كل من عبد الرؤف نجم عبد الوهاب وسعيد يحيا عتريس وحسام السيد زهران وشريف سعد حنفي وياسر سامي اسماعيل علي .. كما حضر طارق ابراهيم احمد زايد عيد وهو المتهم المعاد اوراق محاكمته من محكمة النقض وقامت المحكمة بضمه الي القضية بالجلسة الماضية.

كانت قد اتهمت النيابة العامة المتهمين بالتورط في حريق "كفر حكيم" بكرداسة يوم 14 أغسطس 2013 بالتزامن مع مجزرة قتل 11 ضابطًا ومجندًا من بينهم مأمور مركز كرداسة.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين تهم ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون والدستور وإحراز أسلحة نارية وذخائر والشروع في القتل، فضلا عن إضرام النيران عمدًا في منشأة دينية، وقطع الطريق العام أمام حركة سير المواصلات العامة، ومقاومة السلطات.