«النيابة» تقدم محاضر جلسات هامة بـ«حرق كنيسة كفر حكيم»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اثبتت الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة جنايات الجيزة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، حضور المتهمين والدفاع الحاضر عنهم بمحضر جلسة إعادة إجراءات محاكمة 6 متهمين في القضية المعروفة إعلامياً بـ "حرق كنيسة بكفر حكيم" بكرداسة.

وقدمت النيابة العامة محاضر جلسات القضية 8672 لسنة 2014 جنايات كرداسة من جلسة 14 يونيو 2015 حتي جلسة 20 فيراير 2018 وهي صورة طبق الاصل ومبصومة بشعار الجمهورية ووزارة العدل.

كما قدمت النيابة أيضاً محضر أحوال رقم 7 احوال كرداسة بتاريخ 20 ديسمبر 2019 مثبت به اعلان القس بقطر سعد غطاس داود كاهن كنيسة السيدة العذراء وحضوره بجلسة اليوم.


تعقد الجلسة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي وعضوية المستشارين رأفت زكي وحسن السايس وسكرتارية حمدي الشناوي.

 

والمتهمين هم كل من عبد الرؤف نجم عبد الوهاب وسعيد يحيا عتريس وحسام السيد زهران وشريف سعد حنفي وياسر سامي اسماعيل علي .. كما حضر طارق ابراهيم احمد زايد عيد وهو المتهم المعاد اوراق محاكمته من محكمة النقض وقامت المحكمة بضمه الي القضية بالجلسة الماضية.

كانت قد اتهمت النيابة العامة المتهمين بالتورط في حريق "كفر حكيم" بكرداسة يوم 14 أغسطس 2013 بالتزامن مع مجزرة قتل 11 ضابطًا ومجندًا من بينهم مأمور مركز كرداسة.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين تهم ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون والدستور وإحراز أسلحة نارية وذخائر والشروع في القتل، فضلا عن إضرام النيران عمدًا في منشأة دينية، وقطع الطريق العام أمام حركة سير المواصلات العامة، ومقاومة السلطات.