الأردن واليابان يبحثان سبل تعزيز التعاون الثنائي

وزير التخطيط والتعاون الدولي الأردني الدكتور وسام الربضي
وزير التخطيط والتعاون الدولي الأردني الدكتور وسام الربضي

بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الأردني الدكتور وسام الربضي مع وزير الدولة الياباني للشئون الخارجية "كيسوكي سوزوكي" ‏سبل تطوير وتعزيز علاقات التعاون التنموي الثنائي، بالإضافة إلى أولويات الدعم للمرحلة المقبلة.
وأكد الربضي - خلال اللقاء حسبما ذكرت وكالة الأنباء الأردنية "بترا" - أن بلاده تولي أهمية كبيرة لعلاقاتها الثنائية والاستراتيجية مع اليابان، معربا عن شكره على الدعم المتواصل للمملكة، وعلى تفهم اليابان للتحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجه الأردن نتيجة تداعيات الأزمات في المنطقة ومنها أزمة اللجوء السوري.
واستعرض التحديات المستمرة لأزمة اللجوء السوري في الأردن، مؤكدا أهمية استدامة الدعم الياباني وذلك لتمكين الأردن من الاستمرار في تقديم خدماته للمجتمعات المستضيفة واللاجئين السوريين.
من جانبه، أشار "سوزوكي" إلى علاقة الشراكة التي تربط البلدين، مشددا على دور الأردن المحوري في تحقيق السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.
وأكد حرص اليابان بالاستمرار في تقديم الدعم للأردن للحفاظ على أمنه واستقراره في هذه الظروف الصعبة ولتمكينه من مواجهة التحديات الناجمة عن عدم الاستقرار في المنطقة المحيطة وتحديدا عن أولوية دعمه في مجال اللجوء السوري.