قوافل ثقافية بمدارس شمال سيناء

صورة موضوعية
صورة موضوعية

بدأت محافظة شمال سيناء، في تنفيذ فعاليات القوافل الثقافية بالمدارس، والتي تتضمن "ورش فنية -- مسابقات ثقافيه -- اكتشاف مواهب" خلال شهر ديسمبر 2019م.

 

وأقام فرع ثقافة شمال سيناء ، ورشة فنون تشكيلية بقصر ثقافة العريش بعنوان "وجوه ومعالم إفريقية" والتي تقوم على فكرة أن الفن لغة التخاطب مع مختلف البلاد، وتم التنفيذ باستخدام أنواع مختلفة من خامات الألوان  للتظليل والرسم على الورق بمشاركة طلاب وطالبات من المرحلة الجامعية، بهدف  تنمية المعلومات الثقافية والحس الجمالي ومعرفة  تقنيات فنية حديثة.


وأقيمت تصفيات المسابقة الثقافية والتي ينظمها قصر ثقافة طفل العريش بضاحية السلام، و حصل  فريق قصر ثقافة الطفل بالمركز الأول في المجموعة الأولى، و في تصفيات الدور قبل النهائي يلتقي أول و ثاني المجموعة الثانية مركز شباب 6 أكتوبر، وكذلك حصل  بيت ثقافة المساعيد على المركز الأول في المجموعة الثانية ، وسيكون اللقاء في تصفيات قبل النهائي بينه وبين مركز شباب العريش.

واستكمالا لأنشطة القصر بدء فعاليات برنامج الورش الفنية لذوي الاحتياجات الخاصة بمدرسة الأمل للصم والبكم إشراف هويدا سمير موجه التربية الفنية ، وكانت الورشة الفنية عبارة عن تصميمات من فن الاورجامي وهو فن ياباني الأصل يعتمد على تطبيق الورق وتركيبه بأشكال مختلفة دون الاستعانة بأي مواد لاصقة وورشة رسم بالألوان المختلفة.

كما تم تنظيم أمسية شعرية لمجموعة من شعراء نادي أدب العريش ،  وهم الدكتور  سمير محسن حيث شارك بقصيدة بعنوان "لا بدن"، ورضوان المنيعي بقصيدة "جرح الزمن ،  وعبد الكريم الشعراوي بقصيدتي "يجوز ربما يمكن، لكنه شروق"، والشاعر أسعد الملكي بقصيدة "صلاة العيد"، وفاطمة موسى بقصيدة "مانيش أنتيكة".