بعد توليه حقيبة السياحة.. 6 ملفات على مكتب خالد العناني

د.خالد العناني
د.خالد العناني

أعلن مجلس النواب، الموافقة على التعديل الوزاري، اليوم، والذي شمل اسم د.خالد العناني وزيرا للسياحة والآثار بعد ضم الوزارتين معا، لذلك تسلط الضوء على أهم 6 ملفات على مكتب د.خالد العناني لزيادة الحركة السياحية الوافدة لمصر.

 

ملف الترويج السياحي

 

يعد أهم الملفات السياحية أمام الدكتور خالد العناني ملف الترويج السياحي الذي يعد السبب الرئيسي لزيادة الحركة السياحية الوافدة لمصر والمقاصد السياحية المصرية.

 

فتح أسواق سياحية جديدة

 

تعتمد حركة السياحة المصرية بشكل كبير على السوق الروسي الذي مازال يوجد وقف حركة الطيران بين مصر وروسيا لذلك يجب فتح أسواق سياحية جديدة لتكون البديل لزيادة معدلات الحركة السياحية لمصر.

 

حرق الأسعار

 

منذ انحسار السياحة في 2011 ويوجد مشكلة كبرى وهي بيع برامج سياحية مصرية بأسعار منخفضة ومنذ عامين شهدت السياحة المصرية طفرة كبيرة وعودة الحركة السياحية إلى معدلاتها الطبيعية إلا أن مازلت يوجد برامج سياحية منخفضة من قبل بعض شركات السياحة.

 

انتخابات الغرف السياحية

 

بعد عام من انتخابات الغرف السياحية حكمت المحكمة الاستئناف ببطلان القرار الوزاري لتنفيذ انتخابات الغرف السياحية واتحاد الغرف السياحية الشهر الماضي، وبذلك يصبح أحد أهم الملفات أمام وزير السياحة الجديد لأخذ قرار فيه.

 

رفع كفاءة الخدمة المقدمة

 

من أهم عوامل نحاج صناعة السياحة هي رفع كفاءة الخدمة والعمالة المقدمة للسائح والتي بذلت وزارة السياحة جهد كبير في هذا الملف من حيث تدريب العمالة السياحية ووضع تصنييف معايير جديدة للفنادق، لذلك يصبح ملف هام أمام وزير السياحة الجديد.

 

ترتيب البيت من الداخل

 

عانت هيئة تنشيط السياحة خلال الفترة الماضية من عدم وجود رؤساء لبعض القطاعات الحيوية مثل السياحة الداخلية، والسياحة الدولية، وهو ما يعد أحد التحديات والملفات التي تنتظر الحسم من وزير السياحة الجديد د. خالد العناني، في إطار إعادة ترتيب البيت من الداخل .